الصحة تصدر تعليمات وقائية للحجاج لمنع حدوث مضاعفات طبية أثناء المناسك

القاهرة 24 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

الخميس 16/مايو/2024 - 05:27 ص

أصدرت وزارة الصحة والسكان بيانًا توجيهيًا للحجاج يتضمن مجموعة من الإرشادات الصحية المهمة لضمان سلامتهم وصحتهم خلال أداء مناسك الحج، مشددة الوزارة في بيانها على ضرورة تجنب التعرض المباشر لأشعة الشمس لفترات طويلة، مشيرة إلى أهمية استخدام الشمسية كإجراء وقائي.

وأكدت الوزارة على أهمية الحفاظ على النظافة الشخصية، داعية الحجاج إلى الاغتسال بانتظام وعدم مشاركة المناشف والملابس والأغراض الشخصية مع الآخرين، وذلك للحد من انتشار العدوى، وأوصت أيضًا باستخدام سجادة الصلاة الخاصة بكل حاج لضمان النظافة الشخصية.

كما حثت الوزارة على غسل الملابس وأغطية الفراش جيدًا وتعريضها لأشعة الشمس بعد غسلها للقضاء على الجراثيم والميكروبات. ولفتت إلى ضرورة الحرص على عدم لمس العينين أو الأنف أو الفم دون غسل اليدين، حيث يعتبر ذلك من أهم طرق الوقاية من انتقال الأمراض.

وتؤكد الوزارة على التزامها بتقديم كافة الإرشادات والتوجيهات اللازمة لضمان صحة وسلامة الحجاج، داعية الجميع إلى اتباع هذه التعليمات بدقة لضمان أداء مناسك الحج بأمان وسلامة.

وفي وقت سابق، استقبل الدكتور خالد عبدالغفار، وزير الصحة والسكان، ممثلي مجموعة شركات medin الإماراتية وذلك بديوان عام وزارة الصحة بالعاصمة الإدارية، لبحث  سبل التعاون المشترك، ومتابعة مشروع تطوير وتشغيل أقسام الأشعه بمعهد ناصر، وذلك بمقر الوزارة بالعاصمة الإدارية الجديدة.

وأوضح الدكتور حسام عبدالغفار، المتحدث الرسمي لوزارة الصحة والسكان، أن الوزير اطلع على عرض تعريفي لمجموعة شركات medin الإماراتية، كونها من الشركات الرائدة  في مجال الاستثمار وإداره الخدمات والمرافق الصحيه، وقامت بتوريد وتركيب أجهزة طبية لأكثر من 500 منشأة طبية ومستشفى في جميع أنحاء أوروبا والشرق الأوسط وأفريقيا، مضيفًا أن الوزير اطلع على تجارب المستشفيات في دولة الإمارات المتحده من حيث تطوير أجهزة الأشعه، وطرق حجز مواعيد الأشعة إلكترونيًا، وسرعة تقديم الخدمة للمرضى، وتدريب الأطقم الطبية على أحدث الأساليب التشخيصية، وقياس رضا المنتفعين

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق