مخطط روماني قديم، عالمة آثار تحذر بعد ظهور صورة قرطاج على قميص مؤسس فيسبوك

فيتو 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

قالت الباحثة في التراث والآثار والتاريخ هاجر الكريمي، إن الصورة التي نشرها مؤسس موقع "فيسبوك" مارك زوكربرج عن قرطاج خلال احتفاله بعيد ميلاده الأربعين، ليست بريئة.

 

مؤسس فيسبوك وقميص قرطاج

وتعليقًا على ظهور مؤسس فيسبوك بقميص كُتب عليه عبارة "قرطاج يجب أن تدمر"، قالت الباحثة في عالمة الآثار: "هنيئًا له بهذا العيد ولكن ما دخل قرطاج والمقولة التاريخية التي تدعو إلى تدميرها في مسيرته".

 

الحضارة القرطاجية

وأعربت عن تفاجئها من الصورة التي نشرها مؤسس موقع "فيسبوك"، والتي تذكر بالعدوانية ضد الحضارة القرطاجية.

-إعلانات-

وأضافت الباحثة في التاريخ وعالمة الآثار هاجر الكريمي أن هذه الصورة تحمل كثيرا من الدلالات ولا تظنّنها بريئة كما أنها ليست جملة عابرة بل تحمل العديد من المعاني وفق تقديرها.

 

لغز القائد الروماني 

وقالت إن هذه الجملة التي لم يتفق العلماء على أنها كُتبت في مكان ما، لكن تم نقل معلومة على أن القائد الروماني كاتون CATON كان يختم بها خطاباته أمام مجلس الشيوخ باعتبار أن كل مشاكل روما وشعبها في ذلك الوقت كان من وجود قرطاجة.

وكان مؤسس موقع "فيسبوك" قد نشر بمناسبة عيد ميلاده الأربعين ألبوم صور يرتدي فيه قميصا باللون الأسود كتب عليه باللغة اللاتينية CARTHAGO DELENDA EST وهي عبارة تعني "قرطاج يجب أن تُدمر".

ونقدم لكم من خلال موقع (اقرا)، تغطية ورصدًا مستمرًّا على مدار الـ 24 ساعة لـ أسعار الذهب، أسعار اللحوم ، أسعار الدولار ، أسعار اليورو ، أسعار العملات ، أخبار الرياضة ، أخبار مصر، أخبار اقتصاد ، أخبار المحافظات ، أخبار السياسة، أخبار الحوادث ، ويقوم فريقنا بمتابعة حصرية لجميع الدوريات العالمية مثل الدوري الإنجليزي ، الدوري الإيطالي ، الدوري المصري، دوري أبطال أوروبا ، دوري أبطال أفريقيا ، دوري أبطال آسيا ، والأحداث الهامة و السياسة الخارجية والداخلية بالإضافة للنقل الحصري لـ أخبار الفن والعديد من الأنشطة الثقافية والأدبية.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق