الجيش الأمريكي يعلن تدمير 4 مسيرات في مناطق خاضعة لسيطرة الحوثيين باليمن

فيتو 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

أعلن الجيش الأمريكي، تدمير 4 طائرات مسيرة في مناطق خاضعة لسيطرة الحوثيين باليمن.

وقالت القيادة المركزية الأمريكية في بيان على منصة إكس إنه جرى تدمير المسيرات بعدما تقرر أنها «تمثل تهديدًا وشيكًا للولايات المتحدة وقوات التحالف والسفن التجارية في المنطقة».

وقال البيان «في حوالي الساعة 9 مساءً. (بتوقيت صنعاء) في 14 مايو، نجحت قوات القيادة المركزية الأمريكية (USCENTCOM) في تدمير أربعة أنظمة جوية غير مأهولة (UAS) في منطقة يسيطر عليها الحوثيون في اليمن».

-إعلانات-

وبحسب البيان « تقرر أن هذه الأنظمة تمثل تهديدًا وشيكًا للولايات المتحدة وقوات التحالف والسفن التجارية في المنطقة. يتم اتخاذ هذه الإجراءات لحماية حرية الملاحة وجعل المياه الدولية أكثر أمانًا وأمانًا للسفن الأميركية والتحالف والسفن التجارية».

وأمس الأربعاء أعلنت جماعة الحوثي في اليمن، في بيان صادر عنها، استهداف المدمرة الأمريكية ميسون والسفينة ديستني في البحر الأحمر وإصابتهما بشكل دقيق.

وقال المتحدث العسكري باسم الحوثيين، يحيى سريع: "استهدفنا السفينة ديستني وسفينة حربية أمريكية في البحر الأحمر، ومستمرون في تنفيذ عملياتنا ولن نتوقف حتى رفح الحصار ووقف العدوان عن غزة".

 

ونقدم لكم من خلال موقع (اقرا)، تغطية ورصدًا مستمرًّا على مدار الـ 24 ساعة لـ أسعار الذهب، أسعار اللحوم ، أسعار الدولار ، أسعار اليورو ، أسعار العملات ، أخبار الرياضة ، أخبار مصر، أخبار اقتصاد ، أخبار المحافظات ، أخبار السياسة، أخبار الحوادث ، ويقوم فريقنا بمتابعة حصرية لجميع الدوريات العالمية مثل الدوري الإنجليزي ، الدوري الإيطالي ، الدوري المصري، دوري أبطال أوروبا ، دوري أبطال أفريقيا ، دوري أبطال آسيا ، والأحداث الهامة و السياسة الخارجية والداخلية بالإضافة للنقل الحصري لـ أخبار الفن والعديد من الأنشطة الثقافية والأدبية.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق