مناهض للإسلام يقود جهود تشكيل حكومة يمينية متشددة في هولندا

فيتو 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

قال السياسي الهولندي المتشدد المناهض للإسلام خيرت فيلدرز وثلاثة من زعماء الأحزاب الهولندية، الأربعاء، إنهم توسطوا لتشكيل اتفاق ائتلافي مؤقت في هولندا.

 

حكومة اليمين المتشدد

ويمثل ذلك الإعلان خطوة تقرب هولندا من تشكيل حكومة يقودها اليمين المتشدد، في دولة أخرى في الاتحاد الأوروبي، وفق "أسوشييتد برس".

ويشارك في اتفاق الائتلاف أيضًا حزب "الشعب من أجل الحرية والديمقراطية" الذي ينتمي إلى يمين الوسط والذي يتزعمه رئيس الوزراء المنتهية ولايته، روته، و"حركة المواطنين المزارعين" الشعبوي.

-إعلانات-

وقال قادة الأحزاب إنهم سيطرحون النص على أعضاء أحزابهم قبل إعلان اتفاق حكومي كامل، ولا يزال يتعين على الأحزاب الاتفاق على رئيس للوزراء، من المتوقع أن يكون تكنوقراطًا من خارج الهياكل الحزبية.

 

الأحزاب اليمينية والشعبوية المتشددة

ومع وجود الأحزاب اليمينية والشعبوية المتشددة الآن في قيادة 6 حكومات في الكتلة الأوروبية المكونة من 27 دولة، يبدو أنها في وضع يمكنها من تحقيق مكاسب في انتخابات البرلمان الأوروبي التي ستجرى في الفترة من 6 إلى 9 يونيو.

وقال فيلدرز: "لدينا اتفاق بين المفاوضين، وسنعود إلى منصب رئيس الوزراء في وقت لاحق"، معترفًا على مضض بأنه لن يخلف مارك روتي، وبدلًا من ذلك دفع باتجاه اختيار شخص خارجي.

وما يزال اسم رئيس الوزراء غير معروف حتى الآن، ورغم فوز فيلدرز في الانتخابات، إلا أن كثيرين اعتبروه خطرًا على البلاد ولا يمكن أن يصبح زعيمًا وطنيًّا.

وذكرت أسوشيتد برس أن الترجيحات تحوم حول رونالد بلاستيرك، من حزب العمل، الذي عاد إلى الساحة هذا العام عندما أصبح أول "مستكشف" يجري محادثات مع القادة السياسيين حول الائتلافات المحتملة.

وقد وصف فيلدرز بلاستيرك بأنه "روح إبداعية" يتمتع بخبرة سياسية ولكنه أيضا بعيد بما فيه الكفاية عن المشهد السياسي الحالي.

وقال بيتر أومتزجت، زعيم حزب العقد الاجتماعي الجديد الوسطي: "إذا كنت تريد أن تنجح الحكومة، فأنت بحاجة إلى رئيس وزراء متّحد". 

ومن فنلندا وصولًا إلى كرواتيا، تشكل الأحزاب اليمينية المتطرفة جزءًا من الائتلافات الأوروبية الحاكمة، ورؤساء الحكومات من أصحاب الفكر اليميني المتطرف أو الشعبويين يقودون حاليًّا المجر وسلوفاكيا وإيطاليا.  

 

نقدم لكم من خلال موقع (اقرا) ، تغطية ورصدًا مستمرًّا على مدار الـ 24 ساعة لـ أسعار الذهب، أسعار اللحوم ، أسعار الدولار ، أسعار اليورو ، أسعار العملات ، أخبار الرياضة ، أخبار مصر، أخبار اقتصاد ، أخبار المحافظات ، أخبار السياسة، أخبار الحوادث ، ويقوم فريقنا بمتابعة حصرية لجميع الدوريات العالمية مثل الدوري الإنجليزي ، الدوري الإيطالي ، الدوري المصري، دوري أبطال أوروبا ، دوري أبطال أفريقيا ، دوري أبطال آسيا ، والأحداث الهامة و السياسة الخارجية والداخلية بالإضافة للنقل الحصري لـ أخبار الفن والعديد من الأنشطة الثقافية والأدبية.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق