فوائد زيت الزيتون للشعر

فيتو 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

فوائد زيت الزيتون للشعر، يعرف زيت الزيتون منذ القدم بفوائده المتعددة للصحة والجمال، ويشمل ذلك فوائد زيت الزيتون للشعر، فهو غني بالعديد من العناصر الغذائية التي تُغذّي الشعر وتُحسّن صحته ومظهره. 

 

أهم فوائد زيت الزيتون للشعر

 

أكدت خبيرة العناية بالشعر ساندرا لي، أن فوائد زيت الزيتون للشعر عديدة وهامة، ولابد من الاستفادة منه قدر المستطاع، لحماية الشعر من التلف.

817.jpg
زيت الزيتون للشعر

ومن أهم فوائد زيت الزيتون للشعر، ما يلي:

 

ترطيب الشعر: يعد زيت الزيتون مرطبًا طبيعيًا للشعر، حيث يساعد على ترطيب فروة الرأس والشعر الجاف، ويُعالج الجفاف والتجعد.

-إعلانات-

تقوية الشعر: يساعد زيت الزيتون على تقوية الشعر ومنع تساقطه، وذلك لاحتوائه على مضادات الأكسدة التي تُحارب الجذور الحرة وتُحسّن من صحة فروة الرأس.

معالجة تلف الشعر: يساعد زيت الزيتون على معالجة تلف الشعر الناتج عن العوامل البيئية أو استخدام المواد الكيميائية، مثل التصفيف بالحرارة أو صبغات الشعر.

تحفيز نمو الشعر: يمكن أن يُساعد زيت الزيتون على تحفيز نمو الشعر، وذلك لاحتوائه على الفيتامينات والمعادن التي تُغذّي فروة الرأس وتُعزّز نمو الشعر.

مكافحة قشرة الرأس: يمكن أن يساعد زيت الزيتون على مكافحة قشرة الرأس، وذلك لخصائصه المضادة للالتهابات.

إضافة لمعان للشعر: يُساعد زيت الزيتون على إضافة لمعان وبريق للشعر، ويُجعله أكثر نعومة وانسيابية.

 

طرق استخدام زيت الزيتون للشعر:

 

كمعالجة للشعر: يمكن تدليك فروة الرأس والشعر بزيت الزيتون الدافئ، وتركه لمدة 30 دقيقة إلى ساعة قبل غسله بالشامبو.

كقناع للشعر: يمكن خلط زيت الزيتون مع مكونات أخرى، مثل العسل أو البيض، وتطبيق المزيج على الشعر وفروة الرأس، وتركه لمدة 30 دقيقة إلى ساعة قبل غسله بالشامبو.

كمحسن للشامبو والبلسم: يمكن إضافة بضع قطرات من زيت الزيتون إلى الشامبو أو البلسم قبل الاستخدام.

كحمام زيت للشعر: يمكن تسخين زيت الزيتون وتدليكه على الشعر وفروة الرأس، وتركه لمدة ساعة قبل غسله بالشامبو.

 

أهم فوائد زيت الزيتون للبشرة

818.jpeg
زيت الزيتون للبشرة

أضافت خبيرة العناية بالبشرة سامنثا جريج، أن زيت الزيتون يعد من العناصر الطبيعية المفيدة للبشرة منذ القدم، وذلك لاحتوائه على العديد من الفيتامينات ومضادات الأكسدة التي تغذي وترطب البشرة وتحافظ على صحتها، وهو ما تستعرضه في السطور التالية:

 

ترطيب البشرة:

يعد زيت الزيتون مرطبًا طبيعيًا رائعًا للبشرة، حيث يعمل على زيادة وحبس الرطوبة في الجلد، مما يُساعد على علاج الجفاف ويُحافظ على نعومة ونضارة البشرة.

 

مكافحة الشيخوخة:

يحتوي زيت الزيتون على مضادات الأكسدة التي تُحارب الجذور الحرة، وهي المسؤولة عن ظهور علامات الشيخوخة مثل التجاعيد والخطوط الدقيقة. كما يُساعد زيت الزيتون على تحفيز إنتاج الكولاجين والإيلاستين، وهما بروتينان ضروريان للحفاظ على مرونة البشرة وشبابها.

 

علاج حب الشباب:

يمكن أن يساعد زيت الزيتون على علاج حب الشباب، وذلك لخصائصه المضادة للالتهابات والمضادة للميكروبات، كما يساعد زيت الزيتون على تنظيم إفراز الدهون في البشرة، مما يقلل من انسداد المسام ومن ظهور الرؤوس السوداء والبثور.

 

إزالة المكياج:

يُمكن استخدام زيت الزيتون لإزالة المكياج، حتى المكياج المضاد للماء، وذلك لقدرته على إذابة الزيوت والأوساخ، كما يُساعد زيت الزيتون على تنظيف البشرة بعمق وإزالة الشوائب.

 

تقشير البشرة:

يمكن استخدام زيت الزيتون مع السكر لتقشير البشرة وإزالة الخلايا الميتة. يُساعد ذلك على تحسين ملمس البشرة وجعلها أكثر نعومة وإشراقًا.

 

علاج تشققات القدمين:

يمكن استخدام زيت الزيتون لترطيب تشققات القدمين وعلاجها. يُساعد زيت الزيتون على تليين الجلد وتنعيمه، مما يُخفف من آلام التشققات ويُساعد على التئامها.

 

علاج حروق الشمس:

يُمكن استخدام زيت الزيتون لتهدئة حروق الشمس وتخفيف آلامها. كما يُساعد زيت الزيتون على تسريع عملية الشفاء ومنع ظهور الندبات.

 

علاج الأكزيما:

يمكن استخدام زيت الزيتون لترطيب البشرة المصابة بالأكزيما وتخفيف الحكة والالتهاب، كما يساعد زيت الزيتون على تقوية حاجز البشرة ومنع تهيجها.

 

علاج الصدفية:

يمكن استخدام زيت الزيتون لترطيب البشرة المصابة بالصدفية وتقليل احمرارها وتقشرها. كما يُساعد زيت الزيتون على تقوية جهاز المناعة ومكافحة الالتهابات.

ونقدم لكم من خلال موقع (اقرا)، تغطية ورصدًا مستمرًّا على مدار الـ 24 ساعة لـ أسعار الذهب، أسعار اللحوم ، أسعار الدولار ، أسعار اليورو ، أسعار العملات ، أخبار الرياضة ، أخبار مصر، أخبار اقتصاد ، أخبار المحافظات ، أخبار السياسة، أخبار الحوادث ، ويقوم فريقنا بمتابعة حصرية لجميع الدوريات العالمية مثل الدوري الإنجليزي ، الدوري الإيطالي ، الدوري المصري، دوري أبطال أوروبا، دوري أبطال أفريقيا، دوري أبطال آسيا ، والأحداث الهامة و السياسة الخارجية والداخلية بالإضافة للنقل الحصري لـ أخبار الفن والعديد من الأنشطة الثقافية والأدبية.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق