دراسة: اتباع نظام غذائي منخفض السعرات الحرارية يساعد في إزالة حب الشباب

القاهرة 24 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

الخميس 16/مايو/2024 - 08:38 ص

وجدت دراسة جديدة، أن اتباع نظام غذائي منخفض السعرات الحرارية يساعد في التخلص من حب الشباب، والدراسة نشرت في موقع Upi الطبي.

اتباع نظام غذائي منخفض السعرات الحرارية يساعد في إزالة حبوب الشباب

 

حب الشباب هو مرض التهابي مزمن يؤثر على ما يعرف بالوحدة الشعرية الدهنية، بصيلات الشعر، وساق الشعرة، والغدة الدهنية القريبة، يصاب حوالي 9% من سكان العالم بحب الشباب، خاصة في سنوات المراهقة.

ووفقا للباحثين الإيطاليين، فقد ارتبط حب الشباب منذ فترة طويلة بالسمنة، ربما لأن كلتا الحالتين مرتبطتان بارتفاع الالتهاب والإجهاد التأكسدي.

 

والنظام الغذائي الكيتوني منخفض السعرات الحرارية المعروف بأنه يساعد على فقدان الوزن وتوليد أجسام الكيتون المضادة للالتهابات التي توفر الطاقة عندما تكون الكربوهيدرات الغذائية نادرة، فضلًا عن تعزيز المقاومة ضد الإجهاد الالتهابي والأكسدة.

 

وشملت الدراسة، مشاركة بعض النساء في اتباع نظام غذائي الكيتون منخفض السعرات الحرارية لمدة 45 يومًا، تماشيًا مع نظام الكيتو، جاءت 44% من السعرات الحرارية من الدهون، و43% من البروتين، و13% فقط من الكربوهيدرات.

وأكملت جميع النساء النظام الغذائي بنجاح، مع الإبلاغ عن بعض الآثار الضارة، مثل الخفيفة  الصداع وضعف العضلات.

وكانت نتائج فقدان الوزن مثيرة للإعجاب، وكان النساء فقدن ما معدله 8% من وزن الجسم خلال 45 يومًا، مع انخفاض مماثل في قياسات محيط الخصر.

وتحسن حب الشباب أيضًا، تم قياسه من خلال المقياس العالمي لتصنيف حب الشباب، وتحسنت النتائج بمعدل 41.5٪ على مدار النظام الغذائي الذي يستمر 45 يومًا.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق