انطلاق امتحانات الشهادة الإعدادية الترم الثاني بالقاهرة اليوم

القاهرة 24 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

الخميس 16/مايو/2024 - 08:39 ص

تنطلق اليوم الخميس الموافق 16 مايو 2024 امتحانات الشهادة الإعدادية 2024 بمدارس محافظة القاهرة حسب جدول امتحانات الشهادة الإعدادية 2024  المعلن رسميًا من مديرية التربية والتعليم بالقاهرة.

جدول امتحانات الشهادة الإعدادية الترم الثاني بمحافظة القاهرة

وجاء جدول امتحانات الشهادة الإعدادية الترم الثاني بمحافظة القاهرة للعام الدراسي الحالي 2023-2024 كالاتي:- 

  • الخميس 16 مايو: اللغة العربية والخط والإملاء + التربية الدينية
  • السبت 18 مايو:  الدراسات الاجتماعية
  • الأحد 19 مايو: اللغة الأجنبية + الكمبيوتر وتكنولوجيا المعلومات
  • الاثنين 20 مايو: العلوم
  • الثلاثاء 21 مايو: الجبر والاحصاء + التربية الفنية
  • الأربعاء 22 مايو: الهندسة
847.jfif
جدول امتحانات الشهادة الإعدادية الترم الثاني بالقاهرة 

تعليمات بشأن امتحانات الشهادة الإعدادية الترم الثاني 2024 

وأكد الدكتور رضا حجازي، أن امتحانات الشهادة الإعدادية مسئولية مديري المديريات التعليمية، مشيرا إلى أن الوزارة تهدف إلى ضبط الامتحانات، وبالتالي لمدير المديرية الحق في اتخاذ القرار المناسب لتحقيق هذا الهدف، موجها بعقد اجتماعات مع مديرى الإدارات ورؤساء اللجان لتنفيذ التعليمات والإجراءات التى تضمن انضباط العملية الامتحانية، فضلا عن ضرورة تكثيف متابعة مديرى المديريات التعليمية المستمرة للجان أثناء فترة الامتحانات، مشددا على كافة مديري المديريات بالمرور بشكل متواصل طوال فترة الامتحانات على مختلف اللجان للتأكد من تطبيق الاجراءات التي تضمن سلامة سير الامتحانات.

توزيع أسئلة امتحانات الشهادة الإعدادية من خلال مراكز توزيع الأسئلة بوقت كاف قبل الامتحان

وفي ذات إطار استعراض الإجراءات والاستعدادات المتعلقة بامتحانات الشهادة الإعدادية، شدد الوزير على مراعاة قواعد الصياغة الفنية للأسئلة الخاصة بامتحانات الشهادة الإعدادية، بحيث تكون واضحة ومحددة وغير قابلة للتأويل، فضلا عن التدرج في مستويات الأسئلة والابتعاد عن التعقيد، مشددا على أهمية الالتزام بالمعايير التي حددتها الوزارة في الأسئلة وقياس نواتج التعلم.

كما وجه الوزير بتوزيع أسئلة امتحانات الشهادة الإعدادية من خلال مراكز توزيع الأسئلة بوقت كاف قبل الامتحان، وتوزيعها داخل اللجان بوقت مناسب قبل بدء الامتحان.


استخدام تقنية الباركود لأوراق الأسئلة في امتحانات الشهادة الاعدادية 


وشدد الدكتور رضا حجازي كذلك، على ضرورة استخدام تقنية الباركود لأوراق الأسئلة فى امتحانات الشهادة الاعدادية لضمان تأمينها والحفاظ على سريتها، وضمان حقوق ومصلحة الطالب.

كما وجه بضرورة مواصلة الإجراءات الدقيقة الخاصة بالتفتيش قبل دخول الامتحانات لمختلف المراحل، والتأكد من عدم حيازة الطلاب أي أجهزة إلكترونية، بالإضافة إلى التنبيه على الملاحظين بالالتزام بالتعليمات الخاصة بالامتحانات وعدم حيازة الهاتف المحمول داخل اللجان نهائيًا، وتدوير العمال داخل الإدارة التعليمية.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق