زلزال بقوة 8 ريختر.. عالم الزلازل الهولندي يحذر من كارثة وشيك تقع الأسبوع المقبل

الجريدة العقارية 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

الخميس 16 مايو 2024 | 09:28 صباحاً

العالم الهولندي فرانك هوجربيتس

العالم الهولندي فرانك هوجربيتس

العقارية

العالم الهولندي، حذر العالم الهولندي المثير للجدل، فرانك هوجربيتس، من وقوع زلازل وشيكة خلال الأسبوع القادم.

العالم الهولندي فرانك هوجربيتس

حيث شارك اخبير الزلالزل عبر حسابه على منصة "إكس"، امس الأربعاء، فيديو نقلا عن الهيئة الفلكية SSGEOS التي يرأسها يشرح فيه إمكانية وقوع هزات أرضية في الأيام القليلة المقبلة، مشيرا إلى أنها قوية وقد تصل إلى 7 أو 8 درجات.

وقوع زلزال عنيف

وقال الراصد الهولندي في المقطع المصور، إنه من المرجح أن يؤدي التقارب بين هندسة الكواكب والقمر في الفترة بين 17 إلى 18 مايو الجاري وحتى في الفترة من 22 إلى 23 مايو إلى وقوع زلازل عنيفة، ومن المحتمل أن تصل قوتها إلى 7 إلى 8 درجات على مقياس ريختر، وتعتبر الزلازل التي تفوق الدرجة السابعة في الأغلب زلازل مدمرة.

كما توقع استمرار النشاط الزلزالي المتزايد في الأسبوع الأخير من شهر مايو، لكنه لم يشر إلى المناطق حتى الآن.

هلع في العالم بسب تحذيرات عالم الزلازال

ويرأس الباحث الهولندي هوجربيتس هيئة "استبيان هندسة النظام الشمسي"SSGEOS - Solar System Geometry Survey، وهي مؤسسة بحثية تركز على مراقبة الهندسة الناشئة من الأجرام السماوية وعلاقتها بالنشاط الزلزالي على الأرض.

وقد تسببت توقعاته وتحذيراته في كثير من الهلع حول العالم، حيث ربط تلك التوقعات باقترانات الكواكب في الفضاء واصطفافها وتكوينها "هندسة حرجة" تؤثر على الأرض وتتسبب بالزلازل، بحسب نظرية هوجربيتس التي يدافع عنها بكل قوة.

وقد طالت بعض من تلك التوقعات عدة أماكن بالكرة الأرضية الفترة الماضية في شكل زلازل ضربت عدة بلدان، وبالطبع لم يفوت الباحث الهولندي الفرصة وذكر متابعيه بأنه قد توقع تلك الزلازل في نشراته السابقة، بل حدد بعضًا من تلك المناطق التي ضربتها الزلازل.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق