مفاجأة ضخمة لأصحاب هذه الدولة .. دولة عربية تعلن عن كنز ضخم يمثل ثلث ثروات العالم ستسود الأرض بمن فيها .. تفاصيل - اقرأ 24

سحب 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

نعرض لكم زوارنا أهم وأحدث الأخبار فى المقال الاتي:
مفاجأة ضخمة لأصحاب هذه الدولة .. دولة عربية تعلن عن كنز ضخم يمثل ثلث ثروات العالم ستسود الأرض بمن فيها .. تفاصيل - اقرأ 24, اليوم الأربعاء 1 مايو 2024 05:21 مساءً

تم العثور على منجم وكرمز ضخم في بلد عربي يشكل واحداً من أكبر الكرمل عالميًا ويسد ثلث الطلب العالمي، يعد العالم العربي من أهم مصادر الثروات الجوفية والكنوز نظرًا لشساعة أراضيه وتنوع جغرافيته وتعاقب الحضارات عليه، ومن أهم الموارد التي يمتلكها العالم العربي، النفط والثروات المعدنية في دولة الجزائر، نشرت العديد من المطبوعات الغربية تقارير تحمل عناوين جذابة جلبت انتباه العالم، مشيرة إلى أن الجزائر تكتشف من جديد ثروة هائلة، واحدة من أضخم الثروات العالمية.

اكتشاف كنز ضخم وكبير في دولة عربية

اكتشاف كنز ضخم وكبير في دولة عربية

قامت وسائل الإعلام الغربية بتقديم تقارير شاملة عقب قرار مجلس الوزراء الجزائري بالموافقة على بدء الجزء الأول من مشروع تشغيل منجم الحديد “غار جبيلات” الواقع في الجنوب الغربي للجزائر، والذي يعد من ضمن أضخم مناجم العالم، يبدو أن هذا المنجم، المصنف “عملاق الحديد”، يتجه نحو الاستثمار بعدما أعطى مجلس الوزراء إشارة البدء، وذلك من خلال مشروع ضخم يأتي ضمن خطط الحكومة الرامية إلى تنويع الاقتصاد الوطني والاستفادة الكاملة من الموارد المعدنية المتاحة وقد منح المجلس، تحت قيادة الرئيس عبد المجيد تبون، الإذن لبدء المرحلة الأولى من تشغيل منجم “غار جبيلات”، والذي يعد مورداً هاماً للدخل القومي، إضافة إلى أهميته البالغة في دفع عجلة التنمية على الصعيدين المحلي والوطني، وفقاً لما جاء في بيان المجلس.

تضع الجزائر أمالها في هذا المشروع الجديد إذ يرتبط بواحدة من أضخم مخزونات خام الحديد على مستوى العالم، والتي تمتلك المرتبة الثالثة عالمياً بتخزين ضخم يزيد عن 3 مليارات طن من هذا المعدن الرمادي، وتتوفر منها حوالي 1.7 مليار طن صالحة للتعدين في الدفعة الأولى من الاستغلال، الأمر الذي يتوقع أن يدر عائدات تصل لحوالي عشرة مليارات دولار سنوياً طبقاً لبعض التوقعات.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق