اليوم.. 200 ألف طالب يبدأون امتحانات الشهادة الإعدادية بمحافظة القاهرة

الشروق نيوز 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

نيفين أشرف
نشر في: الخميس 16 مايو 2024 - 9:54 ص | آخر تحديث: الخميس 16 مايو 2024 - 9:54 ص

بدأت اليوم امتحانات الفصل الدراسي الثاني للشهادة الإعدادية بمحافظة القاهرة، ويؤدي الطلاب الامتحان في مادتي اللغة العربية والتربية الدينية، ويبلغ عدد الطلاب المتقدمين لامتحانات الشهادة الإعدادية (٢٠٠١١٩) طالبا يؤدون الامتحانات فى (١٢٢٣) لجنة.

وقال أيمن موسى مدير مديرية التربية والتعليم بمحافظة القاهرة، إنه تم اتخاذ جميع الإجراءات اللازمة لضمان حسن سير وانتظام أعمال الامتحانات، حيث تم الانتهاء من كل الاستعدادات اللازمة لامتحانات الفصل الدراسي الثاني للشهادة الإعدادية.

وأشار إلى أنه تم التنسيق مع الجهات الأمنية لوضع خطة لتأمين المدارس وأوراق الأسئلة والإجابة والمبانى التعليمية لتوفير الجو الآمن للطلاب أثناء سير الامتحانات.

وأضاف أنه تم التنسيق مع رؤساء الأحياء للعمل على نظافة المدارس والأماكن المحيطة بها بشكل يومى وإزالة كل الإشغالات، وشدد على عدم منع أى طالب من أداء الامتحان.

وشدد على حظر استخدام الهواتف المحمولة للطلاب والمعلمين واتخاذ الإجراءات القانونية حيال من يخالف ذلك، بالإضافة إلى ضرورة الحفاظ على الكاميرات الموجودة باللجان والسماح بتشغيل المراوح الجانبية الموجودة باللجان مع الحفاظ على التهوية الطبيعية مع تواجد طبيب دائم باللجنة.

وأوضح أن المديرية شكلت غرف عمليات لجميع الإدارت التعليمية الـ٣٥ متواصلة على مدار اللحظة، ووجه مديرى عموم الإدارت التعليمية بمتابعة الامتحانات على مستوى جميع اللجان كلاً فى نطاق إدارته والعمل على تذليل كل المعوقات التى تواجه العملية الامتحانية، والتأكيد على رؤساء اللجان ضبط النفس وحسن التعامل مع أولياء الأمور والمعلمين، والالتزام بالقواعد والتعليمات المنظمة لأعمال الامتحانات.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق