مجلس الوزراء يكشف تأثير استلام الدفعة الثانية من صفقة «رأس الحكمة»

الجريدة العقارية 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

الخميس 16 مايو 2024 | 10:48 صباحاً

الدكتور مصطفى مدبولي - رئيس مجلس الوزراء

الدكتور مصطفى مدبولي - رئيس مجلس الوزراء

محمد شوشة

كشف المستشار محمد الحمصاني، المتحدث باسم مجلس الوزراء، مدى تأثير استلام مصر الدفعة الثانية من استثمارات مشروع رأس الحكمة.

استثمارات مشروع رأس الحكمة

قال المتحدث باسم مجلس الوزراء خلال مداخلة هاتفية ببرنامج «مصر جديدة»، عبر فضائية «etc»، إن الأمر بمثابة استمرار لمشروع الإصلاح الاقتصادي التي تتبناه مصر الجديدة، والتي تُمثل الفرصة الحقيقية للاقتصاد المصري لمواجهة الصدمات الخارجية.

وأضاف أن الدفعة الثانية من مشروع رأس الحكمة سيكون له تأثير وانعكاس على قطاعات الصناعة والزراعة والاتصالات وتكنولوجيا المعلومات، مشيرًا إلى أن جهود الحكومة والبنك المركزي في توفير السيولة النقدية الأجنبية مستمر ويمثل جزء أساسي من عملية الإصلاح الاقتصادي.

صفقة رأس الحكمة

كشف الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، خلال اجتماع الحكومة الأسبوعي أمس، أن الحكومة المصرية تسلّمت من الجانب الإماراتي قيمة الدفعة الثانية من صفقة "رأس الحكمة"، حيث وصل بالفعل مبلغ 14 مليار دولار، وهو ما أسهم في ضخ المزيد من الموارد الدولارية.

وأضاف الدكتور مصطفى مدبولي أنه بالإضافة إلى ذلك، "بدأنا بالتعاون مع الجانب الإماراتي في إجراءات التنازل عن قيمة وديعة دولارية إماراتية بقيمة 6 مليارات دولار على أن يتم تحويل قيمتها إلى ما يعادلها بالجنيه المصري، وفقًا لما تم الاتفاق بشأنه في اتفاقية الشراكة الاستثمارية لتنمية وتطوير مدينة رأس الحكمة بين مصر والإمارات". 

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق