توقعات بنوك الاستثمار العالمية لمعدلات الفائدة خلال اجتماع المركزي المقبل         

فيتو 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

كشفت وكالة بلومبرج، عن توقعات 9 بنوك استثمارية عالمية، حول توجهات البنك المركزي المصري بشأن أسعار الفائدة، في اجتماع لجنة السياسات النقدية الثالث خلال 2024.

توقعات بنوك الاستثمار العالمية لمعدلات الفائدة 

وقالت الوكالة، إن توقعات البنوك جاءت بتثبيت أسعار الفائدة خلال اجتماع البنك المركزي المقبل، وهذا لأن هناك العديد من المؤشرات التي تؤكد تحسن الأوضاع الاقتصادية في مصر، بالإضافة إلى تراجع معدلات التضخم.

766.jpg
البنك المركزي المصري، اقرا

وحررت مصر عملتها المحلية 4 مرات منذ مارس 2022 حتى نهاية مارس الماضي، ما دفع سعر الجنيه المصري إلى الانخفاض أمام الدولار بأكثر من 50% ليصل إلى نحو 50 جنيها لكل دولار قبل أن يبدأ في التراجع ويصل خلال معاملات أمس الأربعاء إلى 46.9 جنيه للدولار الواحد.

-إعلانات-

منع أي ضغوط على العملة

واستبعد بنك الاستثمار الأمريكي جيه.بي مورجان، خفض مصر للفائدة هذا العام، ويعتقد أن البنك المركزي سيبقي على سياسات متشددة لإدارة توقعات التضخم ومنع أي ضغوط على العملة. 

762.jpg
معدلات التضخم، اقرا

وكان البنك المركزي المصري رفع أسعار الفائدة بواقع 600 نقطة أساس في اجتماع استثنائي في مارس الماضي لكبح جماح التضخم، ليكون بذلك رفع الفائدة بإجمالي 1900 نقطة منذ مارس 2022، وحتى الآن.

تباطؤ التضخم في شهر أبريل

واصل التضخم في المدن مساره النزولي مجددا في أبريل، ليتباطأ إلى 32.5% على أساس سنوي مقارنة بـ33.3% في مارس، لكن على أساس شهري، تسارع نمو أسعار المستهلكين إلى 1.1% الشهر الماضي من 1% في مارس.

وتتخطى أرقام التضخم في مصر المعدل الذي يستهدفه البنك المركزي المصري متوسط 7% (بمعدل ± 2 نقطة مئوية صعودًا ونزولًا) خلال الربع الرابع من عام 2024. 

ونقدم لكم من خلال موقع (اقرا)، تغطية ورصدًا مستمرًّا على مدار الـ 24 ساعة لـ أسعار الذهب، أسعار اللحوم ، أسعار الدولار ، أسعار اليورو ، أسعار العملات ، أخبار الرياضة ، أخبار مصر، أخبار اقتصاد ، أخبار المحافظات ، أخبار السياسة، أخبار الحوداث ، ويقوم فريقنا بمتابعة حصرية لجميع الدوريات العالمية مثل الدوري الإنجليزي ، الدوري الإيطالي ، الدوري المصري، دوري أبطال أوروبا ، دوري أبطال أفريقيا ، دوري أبطال آسيا ، والأحداث الهامة و السياسة الخارجية والداخلية بالإضافة للنقل الحصري لـ أخبار الفن والعديد من الأنشطة الثقافية والأدبية.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق