درجة الحرارة اليوم في السعودية 16 مايو 2024.. سيول في 3 مدن

القاهرة 24 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

الخميس 16/مايو/2024 - 12:41 م

يبحث الكثيرون عن درجة الحرارة اليوم في السعودية وأهم الظواهر الجوية خاصة في الأماكن المقدسة التي تشهد توافد ضيوف الرحمن إليها لأداء الحج والعمرة. ويعرض القاهرة 24 تفاصيل بيان المركز الوطني للأرصاد حول درجة الحرارة اليوم في السعودية، الخميس 16 مايو 2024، الموافق لـ 8 ذو القعدة 1446، وتوقعات الأمطار والرياح.

درجة الحرارة اليوم في السعودية

تشير التوقعات حول درجة الحرارة اليوم في السعودية، ارتفاع درجة الحرارة العظمى إلى 42 درجة مئوية، والصغرى تقل إلى 17 في بعض المدن، فيما يسود طقس حار نهارا معتدل ليلا.

517.jpg
درجة الحرارة اليوم في السعودية 

طقس السعودية اليوم

وكشف المركز الوطني للأرصاد أن طقس السعودية اليوم يشهد تواصل الأمطار رعدية متوسطة إلى غزيرة تؤدي إلى جريان السيول مصحوبة برياح نشطة وأتربة مثارة وزخات من البرد على أجزاء من مناطق جازان، عسير والباحة. 

وأوضح في بيانه اليومي، أن الأمطار تكون خفيفة إلى متوسطة مصحوبة برياح نشطة وأتربة مثارة على أجزاء من مناطق الرياض، الشرقية ونجران.

519.jpg
درجة الحرارة اليوم في السعودية 

الطقس في السعودية اليوم 

أما عن حالة الطقس في السعودية اليوم على سواحل البحر الأحمر، فتكون الرياح السطحية، غربية إلى شمالية غربية بسرعة 25-50 كم/ساعة على الجزء الشمالي وبسرعة 20-40 كم/ساعة على الجزء الأوسط والجنوبي.

ووفقا للمركز، يصل ارتفاع الموج من متر ونصف إلى مترين ونصف على الجزء الشمالي ومن متر إلى مترين على الجزء الأوسط والجنوبي، وتكون حالة البحر متوسط الموج إلى مائج على الجزء الشمالي وخفيف إلى متوسط الموج على الجزء الأوسط والجنوبي.

أما على موانئ الخليج العربي، فتكون الرياح السطحية شمالية شرقية إلى جنوبية شرقية بسرعة 25-50 كم/ساعة على الجزء الشمالي وبسرعة 10-30 كم/ساعة على الجزء الجنوبي.

وقد يصل ارتفاع الموج من متر ونصف إلى مترين ونصف على الجزء الشمالي ومن نصف المتر إلى متر على الجزء الجنوبي، فتكون حالة البحر متوسط الموج إلى مائج على الجزء الشمالي وخفيف الموج على الجزء الجنوبي.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق