الأحد المقبل.. بيت الشعر يحيى ذكرى حافظ إبراهيم

القاهرة 24 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

الخميس 16/مايو/2024 - 12:41 م

يقيم بيت الشعر العربي، بإدارة الكاتب عمر شهريار، التابع لصندوق التنمية الثقافية، الثامنة مساء الأحد المقبل الموافق 19 مايو، أمسية شعرية جديدة، ضمن أنشطة البيت الثقافية.

الأحد المقبل.. أمسية شعرية في بيت الشعر

تحمل الأمسية اسم ليلة حافظ إبراهيم، إحياء لذكرى الشاعر الكبير التي تحل في شهر 21 يونيو المقبل، ويشارك في الأمسية الشعراء: إبراهيم محمد إبراهيم، وأحمد لطفي، ورضا عبد  النبي، ومحمد جيب، ووليد فؤاد.

حافظ إبراهيم شاعر النيل وأحد رواد الإحياء والبعث 

والشاعر المصري حافظ إبراهيم المعروف بشاعر النيل احد رواد مدرسة الإحياء والبعث هو من مواليد 1872 بمحافظة أسيوط، من أب مصري وأم تركية وانتقل حافظ إبراهيم بعد وفاة والده للعيش مع خاله في طنطا، ولكنه تركه بعد ذلك بسبب سوء معاملته له للعيش في القاهرة، وعمل حافظ لفترة بالمحاماة، ثم التحق بعد ذلك بالمدرسة الحربية.

 وتخرج حافظ إبراهيم في عام 1891 في الحربية، ضابطًا برتبة ملازم ثان في الجيش المصري،  وعندما تم إرساله مع الحملة المصرية إلى السودان في عام 1896 ثار مع بعض الضباط على سوء الأوضاع هناك، فعاد إلى مصر وأحيل بعد ذلك إلى الاستيداع.

ويوم الأحد الماضي أقام بيت الشعر العربي، التابع لصندوق التنمية الثقافية، بالتعاون مع دار الأوبرا المصرية، أمسية شعرية بمناسبة احتفال منظمة الإلكسو بيوم الشعر العربي، وذلك في المسرح الصغير بدار الأوبرا.

421.jfif
ليلة حافظ إبراهيم
إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق