هوندا اليابانية تستثمر 65 مليار دولار في قطاع السيارات الكهربائية

القاهرة 24 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

الخميس 16/مايو/2024 - 01:24 م

أكدت شركة صناعة السيارات اليابانية هوندا التزامها بتطوير قطاع السيارات الكهربائية، اليوم الخميس، موضحة أنها ستستثمر 10 تريليون ين (65 مليار دولار) حتى السنة المالية 2031 لتقديم نماذج السيارات الكهربائية في جميع أنحاء العالم، بما في ذلك الولايات المتحدة الأمريكية والصين.

هوندا تستثمر 65 مليار دولار  في قطاع السيارات الكهربائية

وحسب ما ذكرته رويترز، قالت الشركة التي يقع مقرها في طوكيو في بيان: لم تغير هوندا اعتقادها بأن المركبات الكهربائية هي الحل الأكثر فعالية في مجال منتجات التنقل الصغيرة مثل الدراجات النارية والسيارات.

وبحلول عام 2030، ستشكل السيارات الكهربائية التي تعمل بالبطاريات والمركبات الكهربائية التي تعمل بخلايا الوقود 40% من مبيعات السيارات العالمية لشركة هوندا موتور، وستكون لديها قدرة إنتاجية عالمية لأكثر من 2 مليون سيارة كهربائية.

وقال الرئيس التنفيذي توشيهيرو ميبي للصحفيين في عرض تقديمي عبر الإنترنت إن ما يسمى بـ "السلسلة 0"، وهي جزء أساسي من استراتيجية السيارات الكهربائية لشركة هوندا، ستكون سلسلة سيارات كهربائية جديدة تمامًا تم إنشاؤها من "الصفر".

وسيتم طرح السلسلة 0 في أمريكا الشمالية في عام 2026 ثم سيتم طرحها عالميًا، مع إطلاق 7 نماذج بحلول عام 2030، وفي الصين ستقدم هوندا 10 نماذج من السيارات الكهربائية بحلول عام 2027، مع 100% من مبيعات سياراتها هناك من السيارات الكهربائية بحلول عام 2035.

وعلى الرغم من بعض الحديث عن تباطؤ السيارات الكهربائية في بعض الأسواق، إلا أن التحرك نحو السيارات الكهربائية لا يزال قويًا على المدى الطويل، ليصبح مهيمنًا في النصف الأخير من عشرينيات القرن الحالي، وفقًا لشركة هوندا، التي تصنع سيارات السيدان أكيورا وسيفيك والدراجات النارية جولد وينج تور.

ويبدو أن تصميم هوندا على متابعة السيارات الكهربائية التي تعمل بالبطارية وخلايا الوقود يتناقض مع النهج الأكثر تنوعًا أو "المتعدد" الذي تتبعه منافستها المحلية تويوتا موتور كورب، مع التركيز على السيارات الهجينة والنماذج الأخرى التي لا تزال تحتوي على محركات.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق