ارتفاع أسعار الذهب اليوم الخميس وسط توقعات بخفض الفائدة الأمريكية

الجريدة العقارية 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

الخميس 16 مايو 2024 | 02:09 مساءً

العقارية

صعدت أسعار الذهب اليوم الخميس، مواصلةً لارتفاعها الحاد في الجلسة السابقة، نتيجة ضعف عوائد الدولار والسندات بفعل بيانات تضخم أسعار المستهلكين في الولايات المتحدة.

أسعار الذهب 

وتقدمت أسعار الذهب في المعاملات الفورية بنسبة 0.2٪ لتصل إلى 2391.78 دولار للأوقية، بعد أن وصلت إلى أعلى مستوياتها في أكثر من ثلاثة أسابيع يوم الأربعاء. وزادت العقود الآجلة للذهب الأمريكية بنسبة 0.1٪ لتصل إلى 2396.10 دولار.

يأتي هذا الارتفاع في سعر الذهب وسط التركيز على بيانات التضخم الأمريكية، حيث سجلت الأسعار أفضل أداء أسبوعي منذ شهر، مدعومةً بعودة التوقعات بخفض الفائدة الأمريكية.

وتراجع الدولار مقابل سلة من العملات الرئيسية الأخرى، مما أدى إلى انخفاض تكلفة حيازة الذهب لحاملي العملات الأخرى. ووصل عائد سندات الخزانة لأجل 10 سنوات إلى أدنى مستوياته في أكثر من شهر.

قال تيم ووترر، كبير محللي السوق في شركة KCM Trade: "مع اقتراب التضخم من الغليان، فإن الذهب يزدهر فعليًا بينما تشرق الشمس ويبدو أنه مستعد للوصول إلى مستوى 2400 دولار".

وأضاف: "ومع ذلك، فإن الارتفاع المحتمل في الدولار أو عوائد سندات الخزانة قد يكون أكبر عقبة أمام سعر الذهب في بقية الأسبوع".

يعتبر الذهب تحوطًا ضد التضخم، لكن ارتفاع أسعار الفائدة يزيد من تكلفة الفرصة البديلة لحيازته. فيما يتعلق بالمعادن الأخرى، تراجعت الفضة في المعاملات الفورية بنسبة 0.4٪ لتصل إلى 29.56 دولار للأوقية، بعد أن وصلت إلى أعلى مستوياتها منذ فبراير 2021.

 وتوقع محللون أن يتداول سعر الفضة فوق 31 دولارًا بحلول نهاية عام 2024. 

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق