غزة تتصدر قضايا العرب.. انطلاق القمة العربية الـ 33 في البحرين

القاهرة 24 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

الخميس 16/مايو/2024 - 02:02 م

انطلقت منذ قليل القمة العربية في دورتها العادية الـ 33 بالعاصمة البحرينية في المنامة، برئاسة العاهل البحريني حمد بن عيسى آل خليفة.

وتشهد الجلسة الافتتاحية تسليم الأمير محمد بن سلمان ولي عهد المملكة العربية السعودية، رئاسة القمة، إلى العاهل البحريني، كون بلاده الرئيس السابق للقمة العربية التي عقدت في مايو الماضي بمدينة جدة في المملكة العربية السعودية.

القمة العربية في البحرين

وتوافد القادة العرب إلى العاصمة البحرينية المنامة للمشاركة في القمة، إلى جناب مشاركة الأمين لمنظمة الأمم المتحدة، ورئيس الاتحاد الإفريقي، ورئيس منظمة التعاون الإسلامي.

وتتصدر القضية الفلسطينية القضايا العربية المطروحة على طاولة الزعماء العرب، وذلك في ظل ما يشهده قطاع غزة من حرب إسرائيلية غاشمة مستمرة منذ السابع من أكتوبر الماضي، وأسفرت عن استشهاد أكثر من 35 ألف شهيد غالبيتهم من النساء والأطفال، إلى جانب العديد من القضايا العربية الأخرى.

وكان العاهل البحريني حمد بن عيسى آل خليفة، استقبل أمس الأربعاء، الرئيس عبد الفتاح السيسي  في قصر الصخير، وذلك على هامش استضافة مملكة البحرين لأعمال الدورة الثالثة والثلاثين لـ القمة العربية.

وخلال اللقاء، رحب ملك البحرين بالرئيس السيسي، معربًا عن شكره على تلبيته الدعوة للمشاركة في قمة البحرين، فيما أعرب الرئيس السيسي عن تقديره لملك البحرين على حفاوة الاستقبال وكرم الضيافة والوفادة، مثمنًا جهود مملكة البحرين وتنظيمها الراقي لإنجاح القمة العربية.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق