السرعات المقررة على الطرق خلال 2024.. تطبيق إجراءات حاسمة مع المخالفين.. وقرارات مهمة من وزير الداخلية والنائب العام

فيتو 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

السرعات المقررة على الطرق في مصر، جدول سرعات السيارات، السرعة المقررة على طريق مصر إسكندرية الصحراوي، السرعات المقررة على الطرق في مصر 2024، وغيرها من التساؤلات التى تصدرت محركات البحث خلال الساعات الأخيرة، بعد الحوادث المفجعة التى تسببت فى وقوع ضحايا ما بين مصابين ووفيات جراء حوادث السيارات.

-إعلانات-

بدوره النائب العام، كلف باتخاذ إجراءات حاسمة تجاه مرتكبى جرائم حوادث الطرق،  فيما كثف رجال المرور، الحملات على الطرق السريعة والصحراوية والساحلية، والدفع بخدمات متحركة لمتابعة الحالة المرورية وإجراء الكشف عن المخدرات لقائدى السيارات أعلى الطرق وضبط كافة المخالفات، جنبًا إلى جنب جهود وزارة الداخلية فى تطوير منظومة العمل المروري باستخدام التقنيات الحديثة لتطويع التكنولوجيا الحديثة فى الحد من حوادث الطرق.

 قرار عاجل للحد من جرائم حوادث الطرق 

وكلف المستشار محمد شوقي  النائب العام، باتخاذ كافة الإجراءات القانونية العاجلة تجاه مرتكبي جرائم الحوادث المرورية بالطرق.

515.jpeg

وتضمن القرار؛ في ضوء ما لوحظ  للنيابة العامة في الآونة الأخيرة، من وقوع كثير من الحوادث المرورية التي ألحقت خسائر فادحة بالأرواح والممتلكات، وكان سببها الرئيسي ارتكاب جرائم تجاوز الحد الأقصى للسرعة المقررة. 

وأصدر  النائب العام المستشار محمد شوقي، توجيهاته إلى كافة نيابات الجمهورية، بإيلاء العناية الكافية لتلك الجرائم، واتخاذ كافة الإجراءات القانونية قبل مرتكبيها، على نحو يكفل تفريد الغرامات المقررة بين حدودها الدنيا والقصوى، وفق جسامة الفعل بالنظر إلى مقدار التجاوز في السرعة الذي وقع.

كما وجه النائب العام، بتقديم من يثبت تجاوزه الصارخ للسرعة المقررة، إلى المحاكمة الجنائية؛ لما في ذلك من تهديد لسلامة الأرواح والممتلكات، وكذلك بث الخوف وعدم الطمأنينة لمستخدمي الطرق.

516.jpeg

الجدير بالذكر بأن دائري المعادي، شهد، السبت الماضي، حادث تصادم مروعا تسبب في مصرع 4 أشخاص وإصابة 11 آخرين في تصادم عده سيارات.

 خريطة السرعات على الطرق 2024

وحددت إدارة المرور، السرعات على الطرق 2024، وفى حال المخالفة يتم توقيع غرامات وإجراءات رادعة تجاه مخالفي قواعد وآداب المرور:

طرق “ القاهرة - الإسكندرية  - الإسماعيلية - بورسعيد - السويس - بلبيس - مطروح -  الفيوم - وادى النطرون  - العلمين”.

70 كم  فى الساعة للمركبات القاطرة للمقطورات قبل نفاذ حظر تسييرها وأنصاف المقطورات.

80 كم فى الساعة لسيارات النقل.

90 كم  لمركبات نقل الركاب، والدراجات النارية ذات العجلتين.

100 كم لباقى أنواع السيارات.

120 كم السرعه للسيارات الملاكى على طريق القاهرة العين السخنة.

سرعات السيارات  داخل المدن

40 كم للسيارات القاطرة للمقطورات.

60 كم فى الساعة لباقى أنواع المركبات.

سرعات الطرق السريعة أو الرئيسية التى تربط المحافظات

60 كيلو مترا فى الساعة لسيارات القاطرة للمقطورات

70 كيلو مترا فى الساعة لسيارات النقـــل

80 كيلو مترا فى الساعة لسيارات نقل الركاب

90 كيلو مترا فى الساعة لباقى أنواع السيارات 

خريطة السرعات على طريق  إسماعيلية الصحراوى

تعديل خريطة السرعات على الطريق القاهرة – إسماعيلية الصحراوى، وفقا لقرار وزير الداخلية رقم 123 لسنة 2023 يكون الطريق الرئيسى بداية من الكيلو 33 حتى الكيلو 94 الساعات المحددة.

 100 كم/ ساعة لمركبات نقل الركاب والدراجات الآلية ذات العجلتين

 120 كم / ساعة لباقى أنواع المركبات

 أما طريق الخدمة "أينما وجد" تكون السرعات لكافة أنواع مركبات النقل 60 كم / ساعة.

 السرعات المقررة على طريق السويس الصحراوى

أما السرعات على طريق "القاهرة – السويس" الصحراوى، تكون الطريق الرئيسى بدءً من الكيلو 19 أسفل الطريق الدائرى حتى الكيلو 109 يكون السير المسموح به لمركبات نقل الركاب والدراجات الآلية ذات العجلتين بسرعة 100 كم / ساعة

و120 كم / ساعة لباقى أنواع المركبات

 أما باقى طريق الخدمة فتكون السرعة ثابتة 60 كم / ساعة لكافة أنواع المركبات النقل.

حملات مرورية مكثفة لضبط المخالفين بالطرق 

شن ضباط  الإدارة العامة للمرور، بالتنسيق مع إدارات المرور بمديريات الأمن، حملات موسعة؛ لتحقيق الانضباط المروري في الشارع المصري والحد من وقوع الحوادث على الطرق.

حملات على الطرق

وأسفرت جهود الحملات- التي شنت تنفيذا لتوجيهات اللواء محمود توفيق وزير الداخلية على مدى الـ 24 ساعة الماضية عن ضبط نحو 18 ألفا و183 مخالفة مرورية متنوعة ؛ من بينها 9557 مخالفة تجاوز السرعة المقررة، و757 مخالفة السير بدون ترخيص و21 مخالفة موقف عشوائي، و610 مخالفات للتحدث في المحمول أثناء القيادة و15 مخالفة دراجة نارية و7 مخالفات لشروط الترخيص.

عقوبات مخالفي قواعد وآداب المرور 

ونصت المادة 75 من قانون المرور رقم 66 لسنة 73 تنص على أن من يخالف السرعة المقررة يعاقب بالحبس مدة لا تزيد على 6 أشهر وبغرامة لا تقل عن ثلاثمائة جنيه ولا تزيد على ألف وخمسمائة جنيه أو بإحدى هاتين العقوبتين كل من ارتكب فعلًا من 10 أفعال حددتها المادة ومن بينها قيادة مركبة آلية بسرعة تجاوز الحد الأقصى للسرعة المقررة.

عقوبات قانون المرور 2024

وتضمنت المادة 75 الخاصة بلائحة المخالفات والعقوبات في قانون المرور، تشير لكل من ارتكب فعلًا من الأفعال الآتية:

- قيادة مركبة آلية بسرعة تجاوز الحد الأقصى للسرعة المقررة.

- عدم حمل مركبة النقل السريع للوحات المعدنية المنصرفة لها أو استعمال لوحات معدنية غير خاصة بها.

- قيادة مركبة آلية خالية من الفرامل بنوعيها أو كانت جميع فراملها أو إحداها غير صالحة للاستعمال.

- تعمد إثبات بيانات غير صحيحة في النماذج أو الطلبات المنصوص عليها في هذا القانون.

- تعمد تعطيل حركة المرور بالطرق أو إعاقتها.

- تغيير بيانات أو لون اللوحات المعدنية المقرر لمركبات النقل السريع.

- عدم استيفاء إجراءات الترخيص بإنشاء أو إدارة مدرسة لتعليم قيادة السيارات.

ونقدم لكم من خلال موقع (اقرا)، تغطية ورصدًا مستمرًّا على مدار الـ 24 ساعة لـ أسعار الذهب، أسعار اللحوم ، أسعار الدولار ، أسعار اليورو ، أسعار العملات ، أخبار الرياضة ، أخبار مصر، أخبار اقتصاد ، أخبار المحافظات ، أخبار السياسة، أخبار الحوادث ، ويقوم فريقنا بمتابعة حصرية لجميع الدوريات العالمية مثل الدوري الإنجليزي ، الدوري الإيطالي ، الدوري المصري، دوري أبطال أوروبا ، دوري أبطال أفريقيا ، دوري أبطال آسيا ، والأحداث الهامة و السياسة الخارجية والداخلية بالإضافة للنقل الحصري لـ أخبار الفن والعديد من الأنشطة الثقافية والأدبية.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق