مصطفى بكري: اتحاد القبائل العربية سيحصل على ترخيص من التضامن خلال أيام.. وتأسيس مقرات بالمحافظات

الشروق نيوز 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

علي كمال
نشر في: الإثنين 13 مايو 2024 - 8:28 م | آخر تحديث: الإثنين 13 مايو 2024 - 8:32 م

قال النائب مصطفى بكري، المتحدث باسم اتحاد القبائل العربية، إن ال الاتحاد سيحصل على ترخيص رسمي من وزارة التضامن ونخضع لقانون الجمعيات الأهلية، مع اتباع كافة اللوائح المنظمة، مشيرا في الوقت ذاته إلى أن الاتحاد سيكون له مقرات في كافة المحافظات.

وقال بكري خلال المؤتمر الجماهيري لاتحاد القبائل العربية اليوم بالجيزة، إنه سيكون للاتحاد مقر في كل محافظة ومركز وهدفنا دعم الدولة المصرية وقائدها الرئيس السيسي، وسنكون سندا شعبيا.

وأضاف: نقف في مؤتمر اليوم الذي حضره المئات، لنقول أننا مع وطننا وقائدنا شاء من شاء وأبى من أبى، مردفا: "مصر ليست لقمة سائغة لأحد ولا أحد يستطيع أن ينال من هذا الوطن".

وأشار المتحدث باسم اتحاد القبائل العربية، إلى أنه في مطلع الشهر الجاري، عقد الاتحاد مؤتمره التأسيسي الأول في سيناء الحببية خط المواجهة الأول، ووقفت كحائط صد أمام كل من تسول له نفسه المساس بأرض مصر.

وتابع: "اخترنا سيناء لنقول للجميع أننا نبعث برسالة وهي تحية لدماء الشهداء الذي سقطوا ضحايا للاحتلال والحرب على الإرهاب"، مشيرا إلى أن "الاتحاد تأسس من2014 وبمشاركة أكثر من 30 قبيلة من قبائل سيناء وقفوا جنبا إلى جنب مع القوات المسلحة والشرطة ضد الإرهاب".

وأستطرد: نبعث رسالة للعالم بأن سيناء ستظل مقبرة للغزاة، ورسالة أننا نقف ضد تصفية القضية الفلسطينية، وضد التهجير على حساب الأرض المصرية.

وأوضح بكري، أن المؤتمر التأسيسي لاتحاد القبائل العربية اختار ابنه من أبناء سيناء وهو الشيخ إبراهيم العرجاني ليكون رئيسا للاتحاد وهو رجل وطني.

وتساءل بكري: "لماذا تستكثرون على أهالي سيناء تدشين اتحاد رغم ما عانوه وما تحملوه من أجل مصر؟"، مؤكدا أن اتحاد القبائل العربية لا يمكن أن يكون بغرض الفرقة.

وذكر أن "أبناء سيناء عانوا من نقص التنمية، ولكن عندما جاء الرئيس السيسي الذي يعرف جيدا من خلال الواقع من هم أبناء سيناء ومن هم أبناء مطروح ومن هم أبناء الجنوب ويعرف تماما أنهم لن يفرطوا في حبة رملة واحدة من تراب هذا الوطن".

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق