تحذير من ارتفاع درجات الحرارة

اعلام 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف
قالت الدكتورة منار غانم عضو المركز الإعلامي بالهيئة العامة للأرصاد الجوية، إن اليوم يشهد ارتفاعا شديدا في درجات الحرارة، قد يزيد عن العظمى بالأمس في القاهرة الكبرى بمعدل 3 أو 4 درجات مئوية.

أوضحت "غانم" خلال برنامج "صباح الخير يا مصر" المذاع على القناة "الأولى المصرية" مع الإعلامية جومانا ماهر، أن البلاد تتأثر بوجود امتداد لمرتفع جوي في طبقات الجو العليا، والمرتفع الجوي يعمل على زيادة فترات سطوع الشمس، مما يجعل الأجواء مشمسة بشكل كبير.

تابعت: "مصادر الكتل الهوائية معظمها كتل هوائية صحراوية مرتفعة بشكل كبير في قيم درجات حرارتها، مما يجعل العظمى على القاهرة الكبرى في الظل تصل إلى 39 درجة مئوية، أجواء اليوم شديدة الحرارة في معظم محافظات الجمهورية، أجواء حارة على المناطق الساحلية المطلة على البحر المتوسط في السواحل الشمالية، في وقت النهار وتحديدا وقت الظهيرة مع شدة أشعة الشمس".

نرشح لك: بدأت بأزمة صحية.. أحمد جلال عبد القوي يحكي رحلته مع الإدمان

استكملت: "في الليل مع غياب أشعة الشمس يحدث انخفاض في درجات الحرارة، والصغرى في فترة الليل قد ترتفع عن الأسبوع الماضي، وتسجل درجات حرارة تتجاوز 23 أو 24 درجة مئوية في الليل، وأيضا أجواء الليل معتدلة تماما في معظم محافظات الجمهورية، والبرودة اختفت تماما".

ذكرت: "أنه من المتوقع اليوم في فترة المساء وجود نشاط رياح، على مناطق من القاهرة الكبرى ومحافظات الوجه البحري، مثيرة للرمال والأتربة في مناطق من الصحراء الغربية، وجنوب سيناء وجنوب وشمال الصعيد، واستمرار ارتفاع أمواج البحر الأحمر وخليج السويس يصل ما بين 2 إلى 3 متر، واستمراره يجعله غير مؤهل إلى أعمال الصيد والملاحة البحرية، لكن في البحر الأحمر معتدل ومؤهل تماما لكافة أعمال الصيد والملاحة البحرية، ومن المتوقع أن تستمر هذه الموجة معنا لنهاية الأسبوع".

حذرت "غانم" من التعرض إلى أشعة الشمس وقت الظهيرة تحديدا، وعدم البقاء تحت أشعة الشمس لفترات طويلة، ونصحت بتناول قدر كبير من المرطبات والسوائل، وأهمهم المياه على مدار اليوم، وارتداء الملابس الفاتحة في الألوان.


إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق