البيئة: مناقشة تطوير المناهج البيئية فى الجامعات وإدارة المخلفات

الشروق نيوز 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

دينا شعبان
نشر في: السبت 18 مايو 2024 - 12:37 م | آخر تحديث: السبت 18 مايو 2024 - 12:37 م

عقدت وزارة البيئة، من خلال مشروع "إدارة تلوث الهواء وتغير المناخ في القاهرة الكبرى" اجتماعاً مع بعثة البنك الدولى لمناقشة النشاط الخاص بتنمية المهارات وتطوير المناهج الجامعية، فيما يخص البرامج البيئية، ضمن أنشطة تنمية المهارات الخاصة بالمكون الأول للمشروع "تعزيز نظام دعم اتخاذ القرارات بشأن نوعية الهواء".

جاء ذلك في إطار اجتماعات مراجعة بعثة البنك الدولي لمنتصف المدة للمشروع، حيث من المقرر عقد سلسلة من الاجتماعات لمناقشة تطور أنشطة المشروع والتحديات والحلول.

وقالت الدكتورة ياسمين فؤاد وزيرة البيئة، إن الاجتماع بحث اعتماد خبراء البيئة، ليتم ربطه مع منظومة القيد والاعتماد بوزارة البيئة، وذلك فى إطار تحديث وتطوير أداء منظومة تأهيل وتعيين الأفراد، الراغبين في الحصول علي شهادات استشاري بيئي أو أخصائي بيئي معتمد، من جهاز شئون البيئة.

وأكدت الوزيرة، بحث تطوير المناهج الجامعية ومعرفة الوضع الحالي للمناهج، بجامعة عين شمس وجامعة القاهرة، فيما يخص العلوم البيئية والتي تتبع وزارة التعليم العالي، وتم الوصول إلى أن التطوير يجب أن يواكب المعايير الدولية، وأن يحتوي على جميع العلوم البيئية وعدم اقتصاره على نظام جودة الهواء فقط.

ومن جهة أخرى، أشارت وزيرة البيئة إلى عقد اجتماع بين وحدة تنسيق المشروع ووحدة تنفيذ المكون السادس بالمشروع "إدارة المخلفات الصحية"، وفريق البنك الدولي، من أجل مناقشة أنشطة المكون السادس، حيث تم الاتفاق على الأنشطة ذات الأولوية وتحديد مدة تنفيذ كل نشاط، سواء الأنشطة الخاصة بالادارة المتكاملة للمخلفات الالكترونية، أو مخلفات الرعاية الصحية.

وأكدت الانتهاء من صياغة مؤشرات الأداء، ومناقشة معايير السلامة البيئية والسلامة الاجتماعية، فيما يخص إدارة المخلفات الالكترونية ومخلفات الرعاية الصحية.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق