منسق الجالية المصرية في قيرغيزستان: نقلنا الطلاب لمكان آمن.. ونسعى لحل الأزمة بسبب خطورة الوضع | خاص

القاهرة 24 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

السبت 18/مايو/2024 - 03:02 م

قال الدكتور أمين فتحي القصبي، منسق الجالية المصرية في قيرغيزستان، إنه جارِ الآن محاولات لنقل الطلاب من سكن في عدد قليل من الطلاب إلى سكن أكبر يضم عدد كبير منهم، ونحاول تأمين الطلاب قدر المستطاع.

منسق الجالية المصرية في قرغيزستان للقاهرة 24: تم نقل عدد من الطلاب لمكان آمن 

وأضاف القصبي في تصريح لـ القاهرة 24: عندنا سكن فيه 350 طالب وآخر به 60 طالب وتمكنا بالفعل من نقل العدد القليل لمكان أمن بالسكن الكبير.

وأكد منسق الجالية المصرية: الوضع غير آمن، وتواصلنا مع كبار المسؤولين في قيرغيزستان والمفتي والمفتي السابق، للتدخل، لكن قالوا لنا الشرطة أخبرتهم بالانتظار حتى يتم حل الأمر، ونحن ننتظر لكن الوضع غير آمن.

وتابع: الموضوع بدأ من شباب مصريين، كانوا في منطقة في وسط البلد وبيشربوا سجائر، طلب منهم ناس قيرغيز سجائر، لكن مدلهومش سجائر، حصل مشادة والشباب هربوا إلى السكن، وتبعهم الشباب القيرغيز ودخلوا السكن عليهم وفي الدور الأول كان في ناس من باكستان ضربوهم، والمصريين ساكنين في الأدوار العليا وعندما شاهدوا الضرب بدأوا يدافعوا عن نفسهم وأرسلوا الفيديوهات للأمن.

هجوم علي طلاب مصريين وعرب في قيرغيزستان 

وواجه مجموعة من الطلاب المصريين والعرب وجنسيات أخرى في مدنية بشكيك عاصمة جمهورية قيرغيزستان الروسية أزمة بسبب تعرضهم لهجوم من مجهولين أثناء تواجدهم في سكنهم، مما أسفر عن سقوط قتلى وجرحى ومحاصرة قوات الأمن لموقع الحادث.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق