تعدى على زميله بألفاظ غير لائقة.. خصم 10 أيام من راتب ممرض بالصحة النفسية ببني سويف الآن

جي السعودي 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

عاقبت محكمة بني سوف التأديبية ممرضاً في مستشفى الصحة العقلية، بخصم 10 أيام من راتبه، بعد أن أهان زميله أخصائي التمريض، في مكان عمله بألفاظ غير لائقة، و”أهانه”، وهدده بالضرب. مراقبته خارج المستشفى، الممرضة تخالف التعليمات وتنقل مريضاً من جناح الإدمان إلى الجناح مجاناً رغم عدم موافقة الطبيب المعالج للحالة وإلزامه بدفع المصاريف.

وأكدت المحكمة أن الممرضة تلفظت بألفاظ غير لائقة تجاه أخصائي التمريض في مستشفى الصحة العقلية في بني تسوف أثناء تواجده في مكان عملهم بالمستشفى، كما “أهانته” وهددت بمطاردته خارج المستشفى، في 14 أغسطس/آب. 2023، وتم تحويل أحد المرضى من قسم الإدمان بمستشفى الصحة النفسية إلى القسم الشاغر إذا لم يوافق الطبيب المختص على المناوبة الليلية في اليوم السابق.

ونوهت المحكمة إلى أن هاتين المخالفتين بحق الممرضة المحال إليه مثبتتان بشكل يقيني بحسب ما جاء في أقوال الحاضرين نيابة عن المحال في الاجتماع، حيث اعترف بارتكاب موكله المخالفتين السابقتين. مما يشكل في حقه خطيئة إدارية تتمثل في الإخلال بواجبه في منصبه بسلوك يتنافى مع ذلك ومع احترام الوظيفة العامة، مما يستوجب اتخاذ الإجراءات التأديبية والعقوبة على هاتين المخالفتين.

وتابعت: “المحكمة تطمئن إلى الأدلة المساندة وتحقيقات النيابة الإدارية وأقوال الشهود، وأنها أدلة كافية تثبت اعتقاد المحكمة يقينا بأن الموظف ارتكب المخالفتين المنسوبتين إليه، مما يشكل خطيئة إدارية بحقه تلزمه بالمسؤولية والعقوبة التأديبية”.

أنهت النيابة الإدارية تحقيقاتها في القضية رقم 768 لسنة 2023م دعوى بني سواف قسم 1، وتقدمت للمحكمة بقائمة أدلة ومحضر يتهم فيه الموظف الذي يشغل وظيفة فني تمريض الصحة النفسية بني سواف مستشفى الصحة.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق