دعاء في جوف الليل: اللهم إنا نسألك يوماً يتجلى فيه لطفك ويتسع فيه رزقك وتمتد فيه عافيتك

مصراوي 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

12:08 ص الثلاثاء 14 مايو 2024


(مصراوي):

الدعاء طاعة لله وامتثال لأوامره والبعد عن غضبه وسخطه، ويقول الله تعالى : "وَإِذَا سَأَلَكَ عِبَادِي عَنِّي فَإِنِّي قَرِيبٌ أُجِيبُ دَعْوَةَ الدَّاعِ إِذَا دَعَانِ فَلْيَسْتَجِيبُوا لِي وَلْيُؤْمِنُوا بِي لَعَلَّهُمْ يَرْشُدُونَ".

ومن روائع الدعاء في جوف الليل:

اللهم إنا نسألك يوماً يتجلى فيه لطفك، ويتسع فيه رزقك، وتمتد فيه عافيتك، ونستفتح فيه برحمتك. اللهم أنت القريب وأنت الحبيب المجيب الذي تعلم ما نريد.
اللهم ارحم ضعفنا وآمن روعنا وأسعد قلوبنا، وفرج همومنا، واصرف عنا ما يقلقنا ويعكر صفونا، وارزقنا صبرا جميلا، وبشرنا بما يسرنا ويحقق لنا أمانينا.
اللهٰم يا مَنْ بيدِهِ خزائن الرحمةِ والأَرزاقِ، يا مَن لا يُرجى سواه لِدفعِ الكروبِ ورفعِ المَشاق، يارب العرش العظيم جُد علينا برحمتك وإِحسانك، وتفضل علينا بغيثك ورزقك وامتنان، وفرِّج عنَا كل بلاء وشدَّة وكل مكروهٍ ومشَقة، وارحم من حنّت لهم القلوب وبكتهم الأعين، واجعل مآلهم جنات النعيم.
اللهم ارزقنا صفاء النية ونقاء الطويلة، وأصلح لنا الذرية وباعد بيننا وبين كل أذية وبلية، وأصلح الراعي والرعية.
اللهم إنا نسألك زيادة في الإيمان وبركة في العمر وصحة في الجسد وسعة في الرزق وتوبة قبل الموت وشهادة عند الموت ومغفرة بعد الموت وعفواً عند الحساب وأماناً من العذاب ونصيباً من الجنة وارزقنا النظر إلى وجهك الكريم، اللهم ارحم موتانا واشف مرضانا، واغفر لنا وللمسلمين والمسلمات والمؤمنين والمؤمنات الأحياء منهم والأموات.

اللـهمَّ لا تحجبنا عنك بعصياننا ، وتُبْ علينا وقربنا إلى حضرتِك، ووفقنا لطاعتِك، وعلمنا الأدبَ معك، ومع نبيِكَ سيدنا محمدٍ ﷺ ، وارزقنا حُسْنَ اتباعِهِ ومحبتِه، واحشرنا تحتَ لوائِهِ.

اللهم صلِّ وسلم وبارك على سيدنا محمد نور النور، الذي يفتح به الصدور، وجميع الأمور، من هو زين الكون والحب الرباني المكنون، بعدد كل ما قال له الله كن فيكون، وعلى آله وصحبه وأتباعه إلى يوم النشور، بجاهك يا عزيز يا غفور، ويا خالق النبي محمد من نورك، والملائكة من نوره، يا حي يا قيوم يا نور النور.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق