التعليم تعلن تدريس مادة جديدة لطلاب المرحلة الإعدادية | تٌضاف للمجموع

الجريدة العقارية 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

الاحد 19 مايو 2024 | 09:29 مساءً

الدكتور رضا حجازي - وزير التربية والتعليم

الدكتور رضا حجازي - وزير التربية والتعليم

العقارية

أعلن الدكتور رضا حجازي وزير التربية والتعليم، خلال زيارته لمحافظة بورسعيد، إضافة مادة جديدة للمرحلة الإعدادية بداية من العام الدراسي المقبل وهي مادة الوعي الوطني.

إضافة مادة جديدة للمرحلة الإعدادية

وأضاف حجازي أن وزارة التربية والتعليم اهتمت أيضا بتضمين قضية المواطنة في المناهج المطورة بدءًا من رياض الأطفال إلى الصف السادس الابتدائي، مع التخطيط للتوسع في معالجة قضية المواطنة عند تطوير مناهج المرحلة الإعدادية، مشيرا إلى أنها تضاف للمجموع الكلي لكنها ليست مادة أساسية.

خطة تطوير شاملة لمناهج الثانوية العامة

وفي شأن آخر كشف الدكتور رضا حجازي وزير التربية والتعليم عن خطة تطوير شامل للثانوية العامة بناء علي توجيهات القيادة السياسية بحيث أن تتواكب الدراسة مع التطوير وايضا المهن التي أصبحت مؤثرة في المستقبل كا الحوسبة والذكاء الاصطناعي مشيرًا الى أن الرقمنة سيكون لها شأن كبير في الثانوية العامة الجديدة والتي يتم العمل عليها الآن، حتى تكون مؤهلة للطلاب لسوق العمل، مؤكدا أن كافة أجهزة الدولة تعمل من أجل الطلاب، وهم أغلى ما يملك الوطن.

وجاء ذلك خلال تفقد الدكتور رضا حجازي وزير التربية والتعليم قوافل المراجعة التي تنظمها مديرية التربية والتعليم بمحافظة بورسعيد، وذلك بمدرسة بورسعيد الثانوية بنات نطاق حي الشرق.

وتحدث وزير التربية والتعليم الي الطلبة مشيرا أن هذا العام كانت القوافل مختلفة بحيث أن يختار الطلاب المدرس الذين يريدونه في القوافل على عكس السابق كانت المديرية هي التي تختار مدرسي المراجعات مشيرا أن الآن أصبح من حق الطالب هو من يختار مدرس المراجعات.

امتحان الثانوية العامة على أعلى المعايير

وعن الامتحان قال وزير التربية والتعليم أن الامتحان سيكون منضبط وغير معقد وطبقًا للمعايير ومن داخل الكتاب المدرسي.

وأشار إلى أن لجان الثانوية العامة ستكون في قمة الانضباط والمتابعة المستمرة، لافتا إلي أنه يتمني أن يكون طلاب بورسعيد من العشر الاوائل على مستوي الجمهورية.

وأكد وزير التعليم أن الامتحان في هذا العام سوف يكون بدون ألغاز، وسوف يكون هناك تكافؤ في الفرص بين جميعهم الطلاب، وطمأن الطلاب من نظام بابل شيت والتصحيح الإلكتروني، وأكد أنه يمكن للطلاب وضع علامة خطأ على إحدى الدوائر وتظليل الأخرى، دون أن يخشى من أن الحاسب لا يحتسب الدرجة، وعلق: “ده دورنا ومتخافوش راجعوا وعدلوا”. 

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق