بقيادة محمد صلاح.. 4 أسماء لامعة على قائمة الانتظار في أولمبياد باريس

العين الاخبارية 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

قد تشهد منافسات كرة القدم في دورة الألعاب الأولمبية "باريس 2024" مشاركة نخبة من نجوم العالم الحاليين مع منتخبات بلادهم كعناصر فوق السن.

ومن المقرر أن تقام الدورة الأولمبية المقبلة في العاصمة الفرنسية باريس في الفترة من 26 يوليو/تموز إلى 11 أغسطس/آب 2024.

ويحق لكل منتخب من المنتخبات المشاركة في منافسات كرة القدم بالألعاب الأولمبية اختيار 3 لاعبين فوق سن 23 عاما للمشاركة معها ودعمها.

لكن مشاركة نجوم النخبة في الأولمبياد تصطدم في الكثير من الأحيان برفض أنديتهم، لا سيما أنها لا تدخل ضمن "الأجندة الدولية" للاتحاد الدولي لكرة القدم "فيفا".

وتستعرض "العين الرياضية" في السطور التالية أبرز اللاعبين المحتمل ظهورهم في أولمبياد باريس

ليونيل ميسي

الأسطورة الأرجنتيني ليونيل ميسي سبق أن سجل مشاركة مؤثرة في الأولمبياد، حيث أسهم في تتويج "راقصي التانغو" بالميدالية الذهبية في أولمبياد بكين 2008.

وسبق أن أكد خافيير ماسكيرانو، المدير الفني لمنتخب الأرجنتين الأولمبي، توجيه الدعوة لليونيل ميسي من أجل المشاركة في أولمبياد باريس.

لكن ماسيكرانو أكد في الوقت نفسه أن الأمر لن يكون سهلا، وسيتمسك بأمل احتمالية تواجد ميسي على رأس قائمة منتخب بلاده في الأولمبياد.


محمد صلاح

أكدت تقارير إعلامية أن محمد صلاح نجم ليفربول وقائد منتخب مصر سيكون على رأس اختيارات منتخب مصر الأولمبي حال موافقة اللاعب وناديه.

وكان صلاح فشل في الحصول على موافقة ليفربول للمشاركة في دورة الألعاب الأولمبية الأخيرة في طوكيو، حيث رفض "الريدز" السماح له بالانضمام لـ"الفراعنة" خوفا من تعرضه للإصابة.

لكن صاحب الـ31 عاما شارك من قبل في الألعاب الأولمبية ببداية مسيرته، وذلك في نسخة لندن 2012، قبل انتقاله مباشرة بعدها إلى نادي بازل السويسري ليبدأ مسيرته الاحترافية في أوروبا.


كيليان مبابي

كشف كيليان مبابي، نجم باريس سان جيرمان الذي أعلن رحيله عن الفريق بنهاية الموسم، في تصريحات سابقة أنه يتطلع للمشاركة مع منتخب فرنسا في أولمبياد باريس، لا سيما أنها تقام على أرض بلاده.

لكن مبابي اعترف في الوقت نفسه بأن مشاركته في أولمبياد باريس تتوقف على موافقة النادي الذي سيكون مرتديا لقميصه في ذلك الوقت، ومن المحتمل أن تكون وجهته المقبلة نحو ريال مدريد، وفقا للتقارير.

وكانت التقارير ذكرت أن ريال مدريد لن يسمح للمهاجم الفرنسي بالمشاركة في أولمبياد باريس 2024 والاكتفاء بخوضه كأس أوروبا "يورو 2024" فقط، وذلك حال التعاقد معه رسميا خلال فترة الانتقالات الصيفية المقبلة.


إبراهيم دياز

نجم آخر من ريال مدريد قد يمثل أزمة للنادي الملكي في أولمبياد باريس وهو إبراهيم دياز، الذي اختار مؤخرا تمثيل المنتخب المغربي، ويعتبر من أبرز النجوم المرشحة لتمثيل "أسود الأطلس" في باريس.

وقد يكون هناك صدام مرتقب آخر بين ريال مدريد والاتحاد المغربي لكرة القدم بشأن مشاركة إبراهيم دياز مع المنتخب الأولمبي في الأولمبياد، خاصةً أن النادي الملكي قد يرغب في الاعتماد عليه خلال فترة الإعداد للموسم الجديد.


aXA6IDJhMDE6NGZmOmYwOjIyY2E6OjEg جزيرة ام اند امز US
إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق