متحف مطار القاهرة يعرض تمثالا لـ المشرف على الجبانة الملكية للملك خوفو

القاهرة 24 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

الثلاثاء 14/مايو/2024 - 08:40 ص

أعلنت إدارة متحف آثار مطار القاهرة الدولي، عرض قطعة أثرية فريدة وذلك بمناسبة الاحتفال باليوم العالمي للمتاحف الذي يوافق يوم 18 مايو من كل عام كما حدده المجلس الدولي للمتاحف الايكوم منذ عام 1977.

وقالت إدارة متحف آثار مطار القاهرة الدولي، في بيان لها، إن القطعة عبارة عن تمثال لـ الكاتب بر- سن، الذي شغل عديدًا من المناصب، منها الكاتب المشرف على السجلات الملكية والجبانة الملكية  للملك خوفو، ويصوّر الكاتب جالسًا  القرفصاء على قاعدة يرتدي النقبة الملوّنة باللون الأبيض، وباروكة الشعر السوداء، بين يديه ما يمثل ورقة البردي يُمسك حافتها بيده اليسرى واليد اليمنى تبدو وكأنه يمسك الريشة متأهبًا للكتابة.

830.jpg
تمثال لـ الكاتب بر- سن

وأشارت إدارة متحف آثار مطار القاهرة الدولي، إلى أن التمثال مصنوع من الحجر الجيري الملوّن، وعثر عليه في الجبانة الغربية من عصر الأسرة الخامسة، ويعود إلى عصر الدولة القديمة. 

متحف مطار القاهرة الدولي

ويعرض متحف مطار القاهرة الدولي حاليًا مجموعة من أبرز القطع الأثرية، التي يستطيع من خلالها الزائر أن يحيا في عبق تاريخ مِصر الخالد في مختلف عصوره المتتابعة، تلك القِطَع التي تُمَـثِّل مرآة لحضارات وفنون مصر المختلفة بدايةً من العصر الفرعونيّ مرورًا بالعصرين اليونانيّ الرومانيّ، فضلًا عن الفن القبطي نهايةً بالعصر الإسلامي والحديث.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق