شريف حمودة: 2026 انطلاقة مدينة طربول

القاهرة 24 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

قال شريف حمودة رئيس مجلس إدارة شركة جي في للاستثمار والمناطق الحرة، إن طربول تعمل بشكل مختلف حيث تستهدف الصناعة الوطنية لقربها من كل مكان في مصر، وبها ميزة للتمركز الصناعي، موضحًا أن طربول بها أكبر سوق جمله بمليون ونصف متر خمس أضعاف حجم سوف العبور.

مبادرة صنع

ولفت خلال مؤتمر جمعية رجال الأعمال المصريين، المثلث الذهبي لدعم الاقتصاد المصري، تحت رعاية رئيس مجلس الوزراء الدكتور مصطفى مدبولي، إلى أن طربول تعمل على محور المصانع الصغيرة حيث تم إطلاق مبادرة صنع بعدد مصانع يتجاوز 300 مصنع حاليا.

وأضاف شريف حمودة  أن طربول تشترك في دعوة الشركات الدولية للإنتاج لإفريقيا والشرق الأوسط، ولدينا أكبر مصنع في الصين لإنتاج سيارات وبطاريات كهربائية.

وأكد أن عام 2026 هو الانطلاقة لمدينة طربول حيث سيتم إنتاج مصانع في 2026 ولدينا عدد كبير من المستثمرين نقوم بعمل مركز تجاري.

وأضاف أن طربول اليوم بها 1500 مصنع خلال سنه ونصف، مشيرا إلى أن معدل النمو في طربول أسرع من قناة السويس و6 أكتوبر منذ النشأة.

قناة السويس

ولفت شريف حمودة  إلى أن قناة السويس تعمل على أهم شريان تجاري في العالم حيث تعتبر مصدر دخل للعملة الصعبة وهدفها إدارة محور التنمية في مصر.

وأشار إلى أن طربول هي تنمية الحياة في الجيزة إلى الصعيد وهي على بعد 200 كيلو من البحر الأحمر و200 من البحر الأبيض، موضحًا أن الاستثمارات في مصر موجهة نحو الإسكندرية وقناة السويس.

وأوضح أن الهدف من طربول إدخال رؤوس الأموال من خارج المنظومة المالية، مشيرًا إلى أن مصر ليست مسوقة بشكل كاف من حيث الموقع والمميزات الصناعية، ويجب أن نعمل جميعًا بهدف مصلحة مصر.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق