لو كارت الكهرباء بيخلص بسرعة.. حيلة جهنمية تحافظ على الرصيد وتبقيك في أقل شريحة

المستقبل 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

تعد مشكلة نفاذ رصيد كارت الكهرباء خلال فترة قصيرة من شحنه من أكثر المشاكل المؤرقة للكثير من أصحاب العدادات الكودية أو مسبقة الدفع، فسرعان ما يطير رصيد الكارت رغم عدم الاستخدام المفرط للأجهزة الكهربائية.

وفي هذا الصدد، تداول رواد مواقع التواصل الاجتماعي منشورًا لأحد مهندسي الكهرباء يتضمن حيلة جهنمية للحفاظ على رصيد العداد الكهربائي للأطول فترة ممكنة، والبقاء عند أقل شريحة من شرائح الكهرباء، وعدم الانتقال إلى شريحة أعلى.

طريقة الحفاظ على رصيد كارت الكهرباء

فيقول المهندس حسن خواندة، إن الأشخاص الذين يعانون من نفاذ رصيد الكارت سريعًا في غضون أيام قليلة، يمارسون خطأً عو السبب في نفاذ الرصيد؛ يتمثل هذا الخطأ في تشغيل الأجهزة الكهربائية عند وضع الكارت بالعداد لشحنه.

فأوصى بضرورة فصل كافة الأجهزة الكهربائية ذات الأحمال الكبيرة، الموجودة بالمنزل، عند شحن العداد، سواء غسالة أو مكواة أو ثلاجة أو سخان أو مكيف وخلافه، مع تشغيل لمبتين فقط أو ثلاثة فقط.

وتابع أنه بعد الشحن بساعتين على الأقل يتم تشغيل الأجهزة بالترتيب، والبدء بتشغيل المراوح، وبعد مرور نصف ساعة يتم تشغيل الثلاجة، ونصف ساعة آخر ونشغل الغسالة وهكذا.

وأوضح أن هذه الطريقة تجعل العداد يشعر بأن الحمل خفيف، مؤكدًا أن العداد بذلك سيظل يعمل عند شريحة خفيفة طيلة الشهر.

وأضاف أنه في حال الشحن أثناء تشغيل المكواة أو أحد الأجهزة التي تستهلك قدر كبير من الطاقة سينقل العداد بشريحة أعلى يعمل عليها طيلة الشهر حتى مع الاستهلاك القليل للطاقة.

كما ذكر “خواندة” أنه مع بداية شحنتك يتم احتساب الأحمال العالية التي تعمل وقت الشحن، فيحول العداد أوتوماتيكيًا للشريحة الأعلى.

 

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق