هل يتم تبكير صرف معاشات يونيو بمناسبة العيد على غرار الموظفين؟

المستقبل 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

تداول البعض أنباء عن تبكير موعد صرف معاشات يونيو 2024 بمناسبة عيد الأضحى المبارك؛ حتى يتمكن أصحاب المعاشات من شراء مستلزماتهم للعيد من لحوم وخلافه.

ترددت هذه الأنباء بعد قرار وزارة المالية بتبكير صرف مرتبات الموظفين عن شهر يونيو المقبل بواقع أسبوعين تقريبًا عن موعدها الأساسي، لتصرف يوم 9 يونيو، وذلك بمناسبة عيد الأضحى، وبمناسبة انتهاء السنة المالية.

حقيقة تبكير موعد صرف معاشات يونيو 2024

ومن هذا المنطلق بدأ الكثير من أصحاب المعاشات يتسائلون عما إذا كان كانت الحكومة ستقرر تبكير صرف معاشات الشهر المقبل على غرار الموظفين من عدمه.

وللإجابة على هذا السؤال يجب العلم أن موعد صرف المعاشات عن شهر يونيو سيكون قبل وقتٍ كافٍ من حلول عيد الأضحى؛ حيث تصرف يوم 1 يونيو 2024، وبالتالي سيكون هناك فترة كبيرة تتجاوز أسبوعين بين موعد صرف المعاشات وحلول عيد الأضحى.

وهذا يعني أنه سيكون بإمكان أصحاب المعاشات والمستفيدين عنهم شراء مستلزماتهم للعيد، ولن تكون هناك حاجة لتبكير صرف المعاش.

في حين كان الموعد المعتاد لصرف الرواتب يوم 23 يونيو المقبل؛ أي بعد انتهاء عيد الأضحى، وبالتالي سيحتاج الموظفون لصرف رواتبهم باكرًا قبل العيد، وعليه تم تبكير موعد صرفها لتاريخ 9 يونيو 024.

موعد صرف معاشات شهر يونيو

من المقرر أن يتم صرف المعاشات في اليوم الأول من الشهر كالمعتاد، ولكن لأن أول يوم في يونيو سيوافق يوم السبت الذي تغلق فيه منافذ الصرف، لن يتمكن أصحاب المعاشات من صرف معاشاتهم من خلال فروع البنوك ومكاتب البريد إلا يوم الأحد، الموافق 2 يونيو، حينما تعاود البنوك ومكاتب البريد العمل مرة أخرى

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق