كيليان مبابي يتوج بجائزة أفضل لاعب في الدوري الفرنسي

الجريدة الكويتية 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

تحديثات مباشرة

Off

2024-05-14 12:08

كيليان مبابي يحصد جائزة أفضل لاعب في الدوري الفرنسي للمرة الخامسة على التوالي (Getty)

Source

المصدر

winwin وكالات

+ الخط -

توج كيليان مبابي مهاجم باريس سان جيرمان، أمس الإثنين بجائزة أفضل لاعب في الدوري الفرنسي للمرة الخامسة على التوالي، في إنجاز هو الأخير قبل رحيله عن "حديقة الأمراء" وسط توقعات بانتقاله مجانًا إلى صفوف ريال مدريد الإسباني.

وعزز المهاجم الفرنسي البالغ من العمر 25 عامًا، رصيده القياسي في عدد مرات الفوز بالجائزة التي تمنحها رابطة اللاعبين المحترفين منذ عام 1994 عبر تصويت اللاعبين، ليحتفل بهذا الفوز للمرة الأخيرة قبل بدء تجربة جديدة من المتوقع أن تكون في الملاعب الإسبانية.

نجح كيليان مبابي بالتفوق على زميله في باريس سان جيرمان، عثمان ديمبيلي ولاعب بريست بيار لي-ميلو، في سباق الفوز بجائزة أفضل لاعب في الدوري الفرنسي هذا الموسم، على الرغم من معاناته مع المدرب لويس إنريكي وجلوسه بديلًا في بعض المباريات منذ تسرب أنباء رحيله بنهاية الموسم الجاري.

كيليان مبابي يشكر أمير قطر وناصر الخليفي

بعث كيليان مبابي على هامش تسلمه جائزة أفضل لاعب في الدوري الفرنسي، كلمات خاصة قدم خلالها الشكر إلى أمير دولة قطر تميم بن حمد آل ثاني، وناصر الخليفي رئيس باريس سان جيرمان الفرنسي.

وقال مبابي: "هذا فصل من حياتي سينتهي. الدوري الفرنسي دائمًا ما يحتل مكانًا مهمًا في حياتي، لقد حاولت أن أكون ممثلًا جديرًا لهذه البطولة. سـأرحل ورأسي مرفوع، الأمر صعب، أليس كذلك؟ أكثر بكثير مما قد يبدو".

وتابع كيليان مبابي الذي استلم الجائزة من العداءة الأولمبية السابقة في سباقي 200 م و400 م ماري-جوزيه بيريك: "لم أكن لأتمكن من تحقيق ذلك بدون موناكو، وبالطبع باريس سان جيرمان، حيث لعبت إلى جانب لاعبين استثنائيين"، دون أن ينسى بالذكر رئيس باريس سان جيرمان خلافًا لما فعله خلال مقطع الفيديو الخاص بإعلان الرحيل.

القطري ناصر الخليفي رئيس نادي باريس سان جيرمان رفقة الفرنسي كيليان مبابي (Getty)

اقرأ المزيد

وانعكست هيمنة باريس سان جيرمان محليًا؛ حيث توج بلقب الدوري وكأس الأبطال وسيخوض المباراة النهائية لمسابقة الكأس ضد ليون في 25 مايو/ أيار الحالي، على الجوائز الأخرى، الأمر الذي أسهم في سيطرة لاعبيه على الجوائز الفردية.

واختير لاعب الوسط الشاب وارين زاير-إيمري أفضل لاعب شاب في الموسم، والإيطالي جانلويجي دوناروما أفضل حارس مرمى، وأفلتت منه فقط جائزة أفضل مدرب التي نالها المدير الفني لنادي بريست إيريك روي بعد أن قاد النادي المتواضع إلى التأهل الأوروبي للمرة الأولى في تاريخه، مع بقاء مباراة واحدة يضمن خلالها احتلاله المركز الخامس على الأقل، مما يعني مكانًا في الدوري الأوروبي في أسوأ الأحوال.

جدير بالذكر أن كيليان مبابي خاض مع باريس سان جيرمان 47 مواجهة عبر مختلف المسابقات هذا الموسم، أحرز خلالها 44 هدفًا مع تقديم 10 تمريرات حاسمة، في أرقام مذهلة للاعب المرشح للفوز بالكرة الذهبية عن الموسم الجاري.

شارك:
إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق