9 مشاريع مناخية مؤثرة تنضم إلى برنامج تسريع تمويل المناخ في مصر

القاهرة 24 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

الثلاثاء 14/مايو/2024 - 12:44 م

أعلنت السفارة البريطانية في القاهرة أنه تم اختيار 9 مشروعات مبتكرة، من شأنها أن تساعد في خفض انبعاثات الكربون في مصر، للانضمام إلى المجموعة الثانية من برنامج تسريع تمويل المناخ في مصر الذي تموله المملكة المتحدة، وتم الإعلان عن المشاريع خلال حفل أقيم في السفارة البريطانية أمس وحضره الدكتور محمد فريد، رئيس مجلس إدارة الهيئة العامة للرقابة المالية.

ولفتت السفارة البريطانية إلى أنه تم اختيار المشاريع من بين 60 متقدمًا وتأتي من قطاعات النقل والنفايات والزراعة والطاقة والصناعة، والذين سيحصلون في أثناء وجودهم في البرنامج على دعم جماعي وفردي من خبراء ماليين وفنيين وخبراء في مجال المساواة بين الجنسين والإدماج الاجتماعي لضمان وجودهم في أفضل وضع لجذب الاستثمار، ويشمل ذلك تقديم المشورة بشأن النماذج المالية، وكيفية إعداد المواد الترويجية وكيفية تعزيز المساواة بين الجنسين وجوانب الإدماج الاجتماعي في المشاريع.

توفير فرص عمل ودعم الأمن الغذائي 

وتتمتع هذه المشاريع بإمكانية إفادة المجتمعات في جميع أنحاء مصر من خلال الحد من التلوث، وتوفير فرص العمل، ودعم الأمن الغذائي والزراعي، وتوليد الطاقة النظيفة، وتوفير وسائل النقل الخضراء، وإدارة النفايات بشكل فعال، وبعد تأسيس القدرات، ستجتمع المشاريع مع المستثمرين والمؤسسات المالية في حدث سيعقد في أواخر صيف 2024. وستتلقى المشاريع نصائح مفصلة من المستثمرين الحاضرين قبل تنفيذ العرض التقديمي النهائي وإتاحة الفرصة للتواصل وإجراء المناقشات مع المؤسسات المالية المهتمة.

السفير البريطاني في القاهرة: يظل المناخ أولوية قصوى بالنسبة للمملكة المتحدة 

وقال السفير البريطاني في مصر، جاريث بايلي: يظل المناخ أولوية قصوى بالنسبة للمملكة المتحدة، ونتيجة لذلك، يسعدنا أن ندير برنامج تسريع تمويل المناخ للعام الثاني. إنه لأمر رائع أن نرى مجموعة متنوعة من المشاريع المبتكرة التي تم اختيارها في المجموعة الثانية من المشروع في مصر. ولقد شهدنا بالفعل تطورات واعدة من بين المجموعة الأولى المشاركة في البرنامج، وأنا على يقين أن هذه المشاريع المصرية ستكون في وضع جيد للعثور على الاستثمار عند استكمالهم رحلة المشروع.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق