إلغاء امتحانات الترم الثاني لـ5 طلاب بالجيزة بسبب تسريب الأسئلة

القاهرة 24 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

الثلاثاء 14/مايو/2024 - 01:08 م

أكدت مديرية التربية والتعليم بالجيزة، تنفيذ القرارات والقوانين المنظمة للامتحانات ضد المخالفين سواء من طلاب أو معلمين من خلال رصد غرفة العمليات يوميا لأعمال الامتحانات ومتابعة ما يتم نشره من خلال جروبات الغش على السوشيال ميديا.

ويأتى ذلك في إطار طمأنة أولياء الأمور والطلاب المجتهدين كى يأخذ كل ذى حق حقه تحقيقا لمبدأ المساواة والشفافية والمصداقية.

إلغاء امتحانات أربعة طلاب وحرمانهم عاما كاملا

وشدد أشرف سلومة وكيل الوزارة على تطبيق العقوبات واللوائح والقوانين على أية واقعة تداول لردع المتسببين في هذه الواقعة، حيث إنه تم إلغاء امتحانات أربعة طلاب وحرمانهم عاما كاملا بسبب عدم التزامهم بالتعليمات واستخدام الهواتف المحمولة في الغش وتسريب ورقة الأسئلة على جروبات الغش بالسوشيال ميديا.

ورغم التحذيرات المتتالية من قيادات المديرية فقد تم اليوم من خلال الغرفة العمليات المركزية بالمديرية رصد حالة  غش عن طريق استخدام الهاتف المحمول بإدارة بولاق الدكرور وتم التواصل مع التطوير التكنولوجي بالمديرية وبالتنسيق مع الوزارة وتم الوصول إلى الطالب ( ع.م.ع ).

وتم التواصل مع الإدارة التعليمية وعلى الفور تحرك مدير عام الإدارة وبرفقته مدير إدارة التعليم الثانوي بالمديرية بتعليمات من السيد وكيل الوزارة وتم رصد الحالة وتم عمل محضر إثبات حالة لها وإنفاذا للقانون فقد تم تطبيق القرار 34 لسنة 2018  وإلغاء العام الدراسي ويعتبر عام رسوب للطالب المخالف للتعليمات.

وأهابت قيادات مديرية التربية والتعليم بالجيزة بأبنائها الطلاب بالحفاظ على مستقبلهم والالتزام بالتعليمات والقوانين المنظمة للعملية الامتحانية.


 

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق