ذكريات الخماسية الهلالية بعد حسم الدوري تُقلق جماهير النصر

الجريدة الكويتية 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

تحديثات مباشرة

Off

2024-05-14 13:42

جماهير النصر تترقب مواجهة الغريم التقليدي الهلال في دوري روشن السعودي (Twitter/Al Nassr)

Source

المصدر

winwin

+ الخط -

تترقب جماهير النصر مباراة الديربي أمام الغريم التقليدي الهلال، على ملعب "الأول بارك"، أمسية الجمعة 17 مايو/ أيار، ضمن الجولة الـ32 من منافسات دوري روشن السعودي لموسم 2023-24.

وتأتي مواجهة الكبيرين بعد أيام من حسم الهلال للقب الدوري، إثر تفوقه في الجولة الماضية على ضيفه الحزم بنتيجة (4-1)، رافعًا رصيده إلى 89 نقطة؛ ليضمن حصوله على اللقب المحلي للمرة الـ19 في تاريخه، بعد أن أصبح الفارق 12 نقطة مع الفريق النصراوي صاحب الوصافة، وذلك قبل 3 جولات من نهاية المسابقة.

الهلال سالم الدوسري النصر دوري روشن السعودي ون ون winwin (Twitter/ Al Hilal)

اقرأ المزيد

وتُعتبر هذه هي المرة الثانية التي يلعب فيها النصر أمام الهلال ضمن نسخة محسومة سلفًا من بطولة الدوري السعودي للمحترفين، التي انطلقت موسم 2008-09.

ماذا حقق النصر في الديربي بعد ضمان الهلال التتويج بالدوري؟

واجه النصر منافسه اللدود مرة واحدة من قبل في دوري محسوم مسبقًا، وذلك يوم 4 مايو 2017، وجاءت تلك المواجهة ضمن الجولة الأخيرة من الدوري السعودي للمحترفين، الذي حسمه الهلال قبل نهايته بجولتين.

وشهدت المباراة انتصارًا هلاليًا كبيرًا بنتيجة (5-1)، وجاءت الأهداف عن طريق السوري عمر خريبين، الذي أحرز ثلاثية "هاتريك"، كما سجل نواف العابد والبرازيلي كارلوس إدواردو، فيما أتى الهدف النصراوي الوحيد عن طريق الكرواتي مارين توماسوف.

" title="ملخص مباراه الهلال × النصر (5-1) دوري جميل 2017 | الليله التي قضى فيها الهلال على النصر????????" width="890">

ومنذ انطلاق الدوري السعودي للمحترفين، شهدت 10 نسخ حسم اللقب قبل نهاية المسابقة، وفعلها الهلال 5 مرات، بما فيها النسخة الحالية، كما حسم النصر اللقب لصالحه مرتين قبل آخر جولة، فيما ضمنت فرق الاتحاد والأهلي والفتح تتويجها مُبكرًا مرة واحدة.

النصر لا يعيش أفضل أوقاته هذا الموسم

وقبل مواجهة الديربي المقبلة، يُعاني النصر خلال الموسم الحالي؛ حيث ودّع الفريق منافسات بطولة دوري أبطال آسيا من الدور ربع النهائي على يد فريق العين الإماراتي، بعد الخسارة بركلات الترجيح بنتيجة (3-1)، إثر التعادل في مجموع المباراتين بنتيجة (4-4).

كذلك لم يتمكن "العالمي" من الذهاب بعيدًا في بطولة كأس الدرعية للسوبر السعودي، وخرج الفريق من نصف النهائي بعد الهزيمة بنتيجة (2-1) من غريمه التقليدي الهلال، الذي تُوج باللقب عقب الانتصار (4-1) على الاتحاد في المباراة النهائية.

ولا يزال لدى "فارس نجد" فرصة التتويج بلقب خلال الفترة القبلة، وذلك عندما يواجه غريمه الأزلي الهلال في نهائي كأس خادم الحرمين الشريفين نهاية شهر مايو الجاري.

شارك:
إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق