هل الرضاعة الطبيعية للمولود خلال نومه تسبب التهاب الأذن الوسطى؟

فيتو 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

أكدت وزارة الصحة أن الرضاعة الطبيعية  أثناء استلقاء الأم ونوم الطفل آمنة ولا تسبب التهاب الأذن الوسطى للطفل او اى ضرر على الأذن.

جاء ذلك ردا على شائعات ومخاوف للأمهات بأن استلقاء الأم أثناء الرضاعة الطبيعية يؤثر سلبا على المولود ويؤدي إلى دخول اللبن في أذن الطفل ويسبب التهاب في الأذن.

292.jpg

 

وتحتاج الأم المرضعة الى نظام غذائي خاص يساعد في زيادة إدرار اللبن ومن الطبيعي أن أي أم ترغب في التأكد من أنها  تنتج ما يكفي من الحليب للطفل ولا يوجد دليل علمي قوي يثبت أن أي أطعمة معينة ستزيد من إدرار الحليب بحسب موقع Cleveland clinic.

-إعلانات-

وتقول طبيبة التغذية لاتارولو إن الأمهات اللاتي يعتمدن على الرضاعة الطبيعية عليهم أن يلتزموا بنظام غذائي متكامل للحفاظ على إنتاج الحليب، ويوجد أطعمة شهيرة أنها تساعد على إدرار اللبن منها:

الحبوب الكاملة والشوفان.

المكسرات.

البقوليات.

نبات الحلبة.

بسكويت الرضاعة.

 

تأثير الطعام على إنتاج الحليب 

 

تعمل الرضاعة على مبدأ العرض والطلب، وكلما زاد الحليب الذي تخرجه الأم، كلما زاد إنتاج الحليب وينظم جسمك بشكل طبيعي إمدادات الحليب لديك بناءً على متطلبات طفلك.

532.jpg
الرضاعة الطبيعية، اقرا

بالإضافة إلى تغذية طفلك بانتظام باستخدام الوضع الصحيح للرضاعة الطبيعية، فإن تناول نظام غذائي صحي شامل يمكن أن يساعد أيضًا على تشجيع إمدادات الحليب الصحية، وعند الرضاعة الطبيعية، من المهم الحفاظ على نظام غذائي متوازن ومغذي لتلبية المتطلبات المفروضة على جسم الأم.

تنصح  الطبيبة لاتارولو بأن تحتوى الوجبة على جميع المجموعات الغذائية الخمس – الفواكه والخضراوات والحبوب ومنتجات الألبان والبروتين، من المؤكد أن أشياء مثل الحبوب الكاملة والمكسرات والبقوليات يمكن أن تلعب دورًا في نظام الغذائي الصحي.

 النظام الغذائي الخاص بالرضاعة الطبيعية

القاعدة الأولى في النظام الغذائي الخاص بالرضاعة الطبيعية هي التأكد من تتناول ما يكفي من مجموعة متنوعة من الأطعمة الصحية والرضاعة الطبيعية ليست الوقت المناسب للتفكير في خفض السعرات الحرارية حيث يحتاج الجسم في الواقع إلى سعرات حرارية إضافية لإنتاج الحليب.

تقول لاتارولو: "نحن نشجع الأمهات اللاتي يعتمدن على الرضاعة طبيعية على تناول حوالي 300 إلى 500 سعرة حرارية أكثر مما يحتاجون إليه قبل الحمل، وبدلًا من القلق بشأن اختيار أطعمة معينة لزيادة إنتاج الحليب، يجب أن تهدف السيدة إلى الحصول على الكثير من العناصر الغذائية في نظامها الغذائي للحفاظ على صحتها وصحة طفلها.

 

 الإرشادات الغذائية للرضاعة الطبيعية

ملء نصف طبقك بالفواكه والخضراوات.

اختيار منتجات الحبوب الكاملة لنصف كمية الحبوب على الأقل.

اختاري الحليب أو الزبادي أو الجبن قليل الدسم أو خالي الدسم.

اختيار من بين مجموعة متنوعة من البروتينات المختلفة.

منع تناول الكافيين والكحول.

شرب ما لا يقل عن 16 كوبًا من الماء يوميًّا عند الرضاعة الطبيعية.

ونقدم لكم من خلال موقع (اقرا)، تغطية ورصدًا مستمرًّا على مدار الـ 24 ساعة لـ أسعار الذهب، أسعار اللحوم ، أسعار الدولار ، أسعار اليورو ، أسعار العملات ، أخبار الرياضة ، أخبار مصر، أخبار اقتصاد ، أخبار المحافظات ، أخبار السياسة، أخبار الحوادث ، ويقوم فريقنا بمتابعة حصرية لجميع الدوريات العالمية مثل الدوري الإنجليزي ، الدوري الإيطالي ، الدوري المصري، دوري أبطال أوروبا ، دوري أبطال أفريقيا ، دوري أبطال آسيا ، والأحداث الهامة و السياسة الخارجية والداخلية بالإضافة للنقل الحصري لـ أخبار الفن والعديد من الأنشطة الثقافية والأدبية.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق