آخرهم تركيا، 4 دول تعلن انضمامها لدعوى جنوب إفريقيا ضد إسرائيل أمام محكمة العدل الدولية

فيتو 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

 أعلن وزير الخارجية التركي هاكان فيدان، اليوم الثلاثاء، أن أنقرة قدمت طلبا للانضمام لجنوب أفريقيا في قضية الإبادة الجماعية المرفوعة ضد إسرائيل أمام محكمة العدل الدولية.

ليبيا تنضم لمصر وجنوب إفريقيا بدعوى أمام العدل الدولية 

 ومن جانبها أعلنت محكمة العدل الدولية أن ليبيا تقدمت بطلب الانضمام إلى  جنوب إفريقيا في القضية التي أقامتها على إسرائيل بتهمة الإبادة الجماعية للفلسطينيين في قطاع غزة.

318.jpg

وذكر بيان المحكمة  أن طلب ليبيا يستند إلى المادة 63 من النظام الأساسي للمحكمة التي  تعطي الدول الثالثة حق التدخل لغرض الإدلاء ببيان بشأن تفسير الاتفاقية.

-إعلانات-

وعززت ليبيا طلبها بأن "تصرفات إسرائيل تعتبر إبادة جماعية لأنها تستهدف القضاء على الفلسطينيين كمجموعة قومية وعرقية وإثنية في قطاع غزة".

 

المالديف تعتزم الانضمام للدعوى التي رفعتها جنوب أفريقيا

 وقبل وقت سابق أعلنت  حكومة جزر المالديف،  امس الإثنين، إنها ستنضم رسميًا إلى الدعوى التي رفعتها جنوب أفريقيا ضد إسرائيل أمام محكمة العدل الدولية، التي تتهم إسرائيل بانتهاك التزاماتها بموجب اتفاقية الإبادة الجماعية في قطاع غزة.

 

مصر تنضم إلى جنوب أفريقيا في الدعوى ضد إسرائيل 

وفي وقت سابق ذكرت قناة “القاهرة الإخبارية”، أن مصر تعلن اعتزامها التدخل دعما لدعوى جنوب أفريقيا ضد إسرائيل أمام محكمة العدل الدولية. 
 

أعلنت وزيرة خارجية جنوب أفريقيا، ناليدي باندور،  أن بلادها ستتعاون مع مصر لتنفيذ آليات جيدة ومتسقة بشأن الدعوى المرفوعة ضد إسرائيل أمام محكمة العدل الدولية.

جنوب أفريقيا تتعاون مع مصر في الدعوى ضد إسرائيل أمام محكمة العدل 
 

وقالت وزيرة خارجية جنوب أفريقيا: "نأمل وقفا دائما لإطلاق النــار في غزة وفي الأراضي الفلسطينية المحتلة كافة".

 

ونقدم لكم من خلال موقع (اقرا)، تغطية ورصدًا مستمرًّا على مدار الـ 24 ساعة لـ أسعار الذهب، أسعار اللحوم ، أسعار الدولار ، أسعار اليورو ، أسعار العملات ، أخبار الرياضة ، أخبار مصر، أخبار اقتصاد ، أخبار المحافظات ، أخبار السياسة، أخبار الحوادث ، ويقوم فريقنا بمتابعة حصرية لجميع الدوريات العالمية مثل الدوري الإنجليزي ، الدوري الإيطالي ، الدوري المصري، دوري أبطال أوروبا ، دوري أبطال أفريقيا ، دوري أبطال آسيا ، والأحداث الهامة و السياسة الخارجية والداخلية بالإضافة للنقل الحصري لـ أخبار الفن والعديد من الأنشطة الثقافية والأدبية.

 

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق