مايك تايسون: قررت العودة إلى حلبة الملاكمة "دون تفكير"

هسبريس 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

قال نجم الملاكمة السابق في الوزن الثقيل الأميركي مايك تايسون إن قراره العودة إلى الحلبات وهو في سن الـ 57 عاماً جاء “من دون تفكير”، متجاهلاً الانتقادات التي اعتبرت أنه تقدّم في السن للعودة مجدداً.

وفي مؤتمر صحافي عقده في نيويورك الإثنين، للترويج لنزاله القادم بمواجهة صانع محتوى على “يوتيوب” المقاتل جايك بول، أقرّ تايسون بأن التدريب من أجل عودته كان له أثره السلبي عليه.

وقال بطل العالم السابق في الوزن الثقيل الذي سيواجه بول في 20 يوليوز، في ملعب “إيه تي آند تي” في أرلينغتون بولاية تكساس، وهو موطن فريق دالاس كاوبويز لكرة القدم الأميركية: “أنا في حالة رائعة، لكن جسدي في حالة سيئة الآن. أنا أشعر بألم، أشعر بألم شديد”.

وأصرّ الملاكم الذي أرعب منافسيه في فئة الوزن الثقيل في حقبتي الثمانينيات والتسعينيات، باعتباره “أسوأ رجل في العالم”، على أنه ليست لديه أي تحفظات بشأن ارتداء قفازاته مرة أخرى، بعد قرابة عقدين من آخر نزال احترافي له عام 2005، وتابع: “لقد حصل الأمر من دون تفكير”، وأضاف متحدثاً عن منافسه: “هو شخص جديد صاعد على الساحة. وأنا أحب هزّ عالم الرياضة في جوهره، وأقوم بذلك الآن. هو مجرد شيء أريد القيام به”.

وسيواجه تايسون، الذي سيبلغ 58 عاماً في يونيو المقبل، بول الذي يصغره بـ 31 عاماً في نزال احترافي من ثماني جولات، مدة كل منها دقيقتان، وقد وافقت عليه سلطات الملاكمة في تكساس.

ومع ذلك أعرب العديد من أعضاء مجتمع الملاكمة، منهم بطل الوزن الثقيل السابق ديونتاي وايلدر، عن تحفظاتهم بشأن النزال، معربين عن قلقهم من احتمال تعرض تايسون لإصابة بالغة.

وردّ تايسون على المشكّكين قائلاً: “أنا جميل، هذا كل ما يمكنني قوله. الأشخاص الذين قالوا ذلك يتمنون لو كانوا هنا. لا أحد يستطيع أن يفعل هذا”.

من ناحيته قال بول إنه مستعد للتعامل مع خبرة تايسون وقوة لكماته، موردا: “الكثير من الناس يشككون بي. أرى التعليقات التي تقول: +إذا فاز جايك بهذه المعركة، فهي مزورة+ بسبب مظهره الرائع. العمر لا يهم”، وأردف مثنياً على تايسون: “إنه قاتل. إنه محارب. لقد كان يفعل هذا طوال حياته، لذا فهذه طبيعة ثانية بالنسبة له. أنا أقوم بذلك منذ أربع سنوات فقط وعلى مستوى عالٍ”.

وأضاف المتحدث: “في 20 يوليوز سأظهر للعالم أنني أستطيع التفوق على مايك تايسون وإثبات خطأ الجميع…”.

بدوره أكّد تايسون إنه لا يحمل أي عداء تجاه منافسه الأصغر منه بكثير، وقال مازحاً: “أنا حقاً أحب جايك كثيراً. ولكن بمجرّد أن يكون في تلك الحلبة عليه أن يقاتل وكأن حياته تعتمد على ذلك، لأنه سيكون كذلك”.

ورفض أيقونة الوزن الثقيل السابق استبعاد فكرة عدم خوض المزيد من النزالات في المستقبل، وختم قائلاً: “ربما سنفعل ذلك مرة أخرى. ولكن هل يمكنني الاعتناء بجايك أولاً، من فضلكم؟”.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق