محافظ كفرالشيخ يتابع أعمال المرحلة الأولى لتطوير ساحة ميدان المسجد الإبراهيمي بدسوق

الشروق نيوز 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

محمد نصار
نشر في: الثلاثاء 14 مايو 2024 - 2:11 م | آخر تحديث: الثلاثاء 14 مايو 2024 - 2:11 م

تابع اللواء جمال نورالدين محافظ كفرالشيخ، والدكتور عمرو البشبيشي نائب محافظ كفرالشيخ، أعمال المرحلة الأولى من تطوير ساحة الميدان الإبراهيمي «ساحة مسجد سيدي إبراهيم الدسوقي» بمدينة دسوق؛ لتنشيط السياحة الدينية، وإعادة الوجه الجمالي والحضاري لدسوق التي تعد من أهم المدن المصرية سياحيًا.
وأكد محافظ كفرالشيخ، تنفيذ مشروع تطوير «ساحة الميدان الإبراهيمي» خلال 3 مراحل متتالية بمساحة إجمالية 9.5 فدان تقريبًا، وتطوير ساحة المسجد الرئيسية على مساحة 5000 متر بتكلفة إجمالية حوالى 6 ملايين جنية خلال 6 أشهر تقريبًا، وتتضمن خطة التطوير حديقة المسجد الإبراهيمي، بالإضافة إلى تطوير أماكن انتظار السيارات.
وأضاف محافظ كفرالشيخ، أن أعمال المرحلة الأولى من تطوير ساحة الميدان الإبراهيمي، تضمنت وضع الطبقة الخرسانية ورفع المناسيب وتحديد القواعد الخرسانية التي يقام عليها سور الساحة بحرم المسجد الإبراهيمي، طبقًا لخرائط الجهاز القومي للتنسيق الحضاري، ومراجعة جهاز التنسيق الحضاري بالقاهرة، حيث تتم جميع الأعمال وفق رسومات هندسية تصميمية، وأخرى تنفيذية من أعرق بيوت الخبرة الهندسية في مصر.

وأوضح المحافظ، أن أعمال تطوير ساحة مسجد سيدي إبراهيم الدسوقي، تساهم في تحسين المظهر الجمالي للمسجد والمناطق المحيطة به، وتساهم في تعزيز التفاعل الإجتماعى بين أفراد المجتمع، وتوفر مساحة أكبر للمصلين والزوار.
وأشار إلى أن المسجد أحد أشهر المساجد في مصر، ويقصده ملايين الزائرين من مختلف أنحاء العالم، ويضم ضريح سيدي إبراهيم الدسوقي أحد أشهر الأولياء الصالحين في مصر.
وشدد محافظ كفرالشيخ، على ضرورة تنفيذ أعمال التطوير بأعلى جودة وبأسرع وقت، مع مراعاة الحفاظ على الطابع الدينى للميدان، مؤكدًا أهمية تطوير ساحة الميدان الإبراهيمي بدسوق، لما لها من أهمية دينية وثقافية وسياحية.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق