"سرايا القدس" تعلن الإجهاز على قوة إسرائيلية كبيرة شمال غزة

مصراوي 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

02:00 م الثلاثاء 14 مايو 2024

غزة - (د ب أ)


أعلنت "سرايا القدس" الجناح العسكري لحركة الجهاد الإسلامي في فلسطين، اليوم الثلاثاء، الإجهاز على قوة إسرائيلية كبيرة بعد إيقاعها في كمين مركب بمخيم جباليا شمال قطاع غزة .

وقالت "سرايا القدس"، في منشور أوردته وكالة الصحافة الفلسطينية (صفا) على منصة "إكس" اليوم :"تمكن مجاهدونا من استدراج قوة كبيرة خاصة لكمين محكم ومركب في شارع سوق الذهب بمخيم جباليا والإجهاز عليها من نقطة صفر بالأسلحة المناسبة والعبوات الهندسية شديدة الانفجار وقذائف تي بي جي".

وأعلنت "كتائب القسام" الجناح العسكري لحركة حماس ، في وقت سابق ، أن "مقاتليها دمروا ناقلة جند صهيونية بقذيفة "الياسين 105" وإيقاع طاقمها بين قتيل وجريح وهبوط الطيران المروحي لإجلائهم في منطقة حي السلام شرق مدينة رفح جنوب قطاع غزة".

وكانت "القسام" أشارت إلى استهداف ناقلة جند ودبابتين إسرائيليتين بعبوتي "شواظ" وقذيفة "الياسين 105" بمنطقة حي السلام ومحيط معبر رفح البري ، لافتة إلى استهداف "قوات العدو المتواجدة داخل معبر رفح البري جنوب قطاع غزة بقذائف الهاون".

وبدأ جيش الاحتلال الإسرائيلي عملية في شرق مدينة رفح، الأسبوع الماضي، وسط تحذيرات إقليمية ودولية من تداعيات شن عملية عسكرية في المدينة التي يوجد بها قرابة 5ر1 مليون فلسطيني نزحوا من أنحاء القطاع جراء العمليات العسكرية الإسرائيلية.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق