لا بد من تذكرة طيران.. مقترح جديد من السياحة لتحديد عدد الباركود للشركات| خاص

القاهرة 24 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

الثلاثاء 14/مايو/2024 - 02:12 م

كشف أحد أصحاب شركات السياحة، عن بعض الضوابط المقترحة من وزارة السياحة والآثار خلال الفترة المقبلة لتحديد أعداد الباركود لشركات السياحة.

وقال في تصريحات خاصة لـ القاهرة 24، إنه خلال الفترة المقبلة سيم وضع ضوابط لشركات السياحة وضمنها أن للشركات التي ستصدر أعدادا كبيرة من الباركود سيتم قفل السيستم عليها، وأيضا لن يتم قبول أي باركود دون تذكرة طيران.

إيقاف شركات السياحة المنفذة لأكثر من 500 باركود 

وفي ذات السياق، قال مصدر بقطاع شركات السياحة داخل وزارة السياحة لـ القاهرة 24، إنه تم إيقاف بعض الشركات السياحية التى نفذت أكثر من 500 باركود، ولكن هذا الإيقاف مؤقت لإعادة ضبط السوق خلال الفترة الحالية، معلقًا: سعر الباركود وصل إلى 5 آلاف جنيه.

وأشار إلى أنه تم إيقاف 14 شركة سياحة، وسيتم حصر كامل لمختلف الشركات يوم الأحد المقبل وذلك لضبط السوق السياحية وفقًا للضوابط الموضوعة.

عقوبات الشركات الوهمية 

وفي سياق آخر حذرت مجموعة من شركات السياحة المشاركة في موسم الحج 2024، من الكيانات الوهمية، وذلك حرصًا على سلامة الحجاج وتنظيم البرنامج الخاص به داخل المملكة خلال موسم الحج وأيضا حتى لا يتم التنكيل بهم.

وقالت الشركات المشاركة في موسم الحج، في بيان لها، إن الكيانات الوهمية تعمل على حرق الشركات المُرخصة من قبل وزارة السياحة والآثار وغرفة شركات السياحة، مشيرة إلى أن العقوبات المنتظرة للشركات الوهمية خلال الفترة المقبلة، هي وقف وإغلاق الكيان، وأيضا إخطار الضرائب باسم الكيان لدفع قيمة الضرائب خلال فترة المخالفة.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق