قرار مفاجئ.. أول تعليق رسمي من "تكوين" على مناظرة عبد الله رشدي

مصراوي 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

02:17 م الثلاثاء 14 مايو 2024

كتب- محمد نصار:

أصدرت مؤسسة "تكوين"، بيانًا رسميًا، بشأن ما ورد في الإعلام خلال اليومين الماضيين حول إجراء مناظرات بين ممثلي تكوين وأشخاص من تيارات معارضة.

وقالت المؤسسة، في بيانها، اليوم الثلاثاء، إن ما ورد في الصحافة في اليومين السابقين حول إجراء مناظرات بين ممثلي تكوين وأشخاص من تيارات معارضة لا أساس له من الصحة.

وأضافت: لن تقوم أي مناظرة باسم المؤسسة، وذلك لأن المناظرات لا تندرج ضمن الأدوات التي نستخدمها لتحقيق أهداف المؤسسة.

وتابعت: نؤكد مرة أخرى أن المؤسسة ليست في حالة صدام مع الدين الإسلامي أو أي ديانات أخرى، وموضوع الخطاب الديني ليس العمود الأساسي للمؤسسة وإنما الفكر العربي وتجديده، وبالتالي هذا ليس في صميم أهدافنا.

وأشارت إلى أنها ليست ضد المناظرة مع أي من الأسماء التي طرحت، ولكنها مع الحوار حول المفاهيم والأفكار التي تطرحها المؤسسة، والحوار مفتوح أمام الجميع، ولكن حول المواضيع التي تحددها المؤسسة وباستخدام الأدوات التي يوافق عليها مجلس الأمناء.

واختتمت المؤسسة بيانها، قائلة: نحن فضاء معرفي وتفكيري وليس ساحة للقتال أو إقصاء الآخر، وعليه نرجو من الصحفيين عدم إجراء أي مناظرات باسم مؤسسة تكوين.

أعلن الإعلامي عمرو أديب، الإعداد لإجراء مناظرة بين الشيخ عبدالله رشدي باحث الدعوة بوزارة الأوقاف، والباحث إسلام بحيري عضو مجلس أمناء مبادرة "تكوين"، عبر برنامج "الحكاية" على قناة "إم بي سي" مصر. بشأن مؤسسة "تكوين".

وكتب الشيخ عبدالله رشدي عبر صفحته على موقع "إكس": "طرح الإعلامي عمرو أديب اسمي لإجراء حوار بيني وبين تكوين، وأبدى إسلام بحيري استعدادَه، وأنا أيضاً مُستَعِدٌّ متى حُدِّدَ الوقتُ لذلك إن شاء الله".

ورد الإعلامي عمرو أديب على منشور عبدالله رشدي قائلا: "أهلا وسهلا بحضرتك، سنقوم بالإعداد الجيد لهذه الجلسة ونحدد موعدها قريبا".

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق