رئيس هيئة البريد أمام صناعة النواب: دخل الهيئة ارتفع بنسبة 33 %

مصراوي 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

01:55 م الثلاثاء 14 مايو 2024

كتب- نشأت علي:
ناقشت لجنة الصناعة بمجلس النواب، برئاسة النائب محمد مصطفى السلاب مشروعي قانونين بربط الموازنة العامة للدولة وخطة التنمية الاقتصادية والاجتماعية للعام المالي 2024/2025 بشأن وزارة التجارة والصناعة فيما يخص الهيئة العامة للمواصفات والجودة.

وقال رئيس الهيئة، إنه نتيجة لتغير سعر العملة بدأ يتزايد الإقبال على شهادات الجودة والمطابقة، وهو ما فتح طريقا مع المصنعين والموردين، موضحا: "لدرجة أن هناك مصانع جديدة بدأت تنشأ، كما أعطت تلك الشهادات التي توازي أي شهادة أوروبية ثقة للمنتجات للدخول إلى السوق".


وأضاف: هذا انعكس على معدل دخل الهيئة والذي ارتفع بنسبة 33%، رغم أن مقابل الخدمة لم يرتفع.

وأوضح: هناك مشكلة وهو تناقص عدد العمالة، كما أنها تأخذ وقتا للتدريب والتأهيل، والمرتبات 3 آلاف جنيه شهريا.

وذكر أن الموظفين الفنيين داخل الهيئة عددهم قليل جدا، لذلك نطلب بزيادة 50 موظفا من خريجي كليات الهندسة والعلوم.


من جانبه، قال محمد السلاب، رئيس لجنة الصناعة إن الهيئة طالبت بأجور وبدلات بقيمة 85 مليون جنيه، تشمل البدلات النقدية والعينية، وتعويضات عاملين والأجور الوظيفية.


وأشار "السلاب" إلى أن زيادة أعداد المهندسين سوف يعمل على زيادة إنتاجية الهيئة، وسوف تصدر اللجنة في هذا الصدد توصيات للتعاقد مع 25 مهندسا.


من جانبه، طالب النائب محمود الشامي بدمج الهيئات، من أجل التخفيف على الموازنة العامة للدولة.

واتفق معه النائب محمد السلاب، حيث أشار إلى أن "هناك هيئات شغلها شبه بعض ويؤثرون على ميزانيات بعض.. علشان كده محتاجين ندمج تلك الهيئات".

وقال إن الهيئات في الوقت نفسه تعاني من نقص في الخبراء، نتيجة ضعف المرتبات التي يحصلون عليها من تلك الهيئات.

بدوره، قالت ممثل وزارة المالية، إن أزمة المواصفات والجودة ليست مادية، وانما إجراءات إدارية، مشيرة إلى أن الهيئة عليها أن تقدم طلبا للجهاز المركزي والتنظيم والإدارة الذي يقوم بدراستها ويرسل جوابا إلى مجلس الوزراء الذي يقوم بدوره بإرسال خطاب للمالية واعتماد الوظائف الجديدة.

وذكرت ممثل المالية أن هناك أموال لوظائف حديدة، لكن يجب أن يكون ذلك مستندا على قرارات من الجهات المنوط بها وهو الجهاز المركزي للتنظيم والإدارة ومجلس الوزراء.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق