4 خطايا اقترفها حسام حسن في جلسته مع الصحفيين

الجريدة الكويتية 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

أثار حسام حسن المدير الفني لمنتخب مصر الأول لكرة القدم، الكثير من الجدل، بجلسته، أمس الإثنين، مع الصحفيين المصريين باتحاد الكرة المحلي، وهي جلسة طلبها بنفسه بشكل شهري، لكنها ستكون الجلسة الأولى والأخيرة، لما خلّفته من أزمات لـ"العميد".

وكان حسام حسن قد تولّى تدريب منتخب مصر في أوائل فبراير/ شباط الماضي، خلفًا للمقال البرتغالي روي فيتوريا، بعد توديع بطولة كأس أمم إفريقيا 2023 من دور الـ16 على يد الكونغو الديمقراطية.

حلم تدريب منتخب مصر راود "العميد" منذ بداية مسيرته التدريبية، تلك المسيرة التي لم تكن بنفس النجاح مقارنة بمشواره كلاعب، ويكفي ذكر أنه الهداف التاريخي لـ"الفراعنة" إلى يومنا هذا، كما يفي أن نوضح أنه لم يحقق أي بطولة كمدرب.

في أولى مبارياته كمدرب، انتصر منتخب مصر على نيوزيلاندا، قبل الهزيمة أمام كرواتيا برباعية، استعدادًا لخوض مباراتي الجولتين الثالثة والرابعة من التصفيات المؤهلة لتصفيات كأس العالم 2026 أمام بوركينا فاسو وغينيا بيساو/ في شهر يونيو/ حزيران المقبل، لكنه استعدادًا لهاتين المواجهتين أيضًا، أراد حسام حسن توضيح بعض الأمور للصحفيين خلال جلسته معهم، بعد أن طالته عديد الأقاويل في الفترة الأخيرة، لكنه عوضًا عن ذلك، خسر كل شيء تقريبًا بتلك الجلسة.

وفيما يلي 4 خطايا ارتكبها حسام حسن بجلسته مع الصحفيين، قبل مباراتين هامتين، في ظل سعي المنتخب للتأهل إلى المونديال.

حسام حسن يطلب جلسة من دون تسجيل أو تصوير!

عند دعوة اتحاد الكرة للصحفيين لحضور تلك الجلسة، طلب حسام حسن أن تكون من دون أي تسجيل أو تصوير لما يدور خلالها، وهو شيء غريب، خاصة وأن المدرب ذاته في جلسة أمس اشتكى من أنه تم تحريف بعض كلامه، في حفل إفطار جماعي مع الإعلاميين في شهر رمضان.

حضر الجلسة ما يزيد عن 40 صحفيًّا تقريبًا، وتم تداول بعض من كلامه بشكل خاطئ، وهو شيء يُعد طبيعيًّا ومتوقعًا، خاصة وأنها كانت جلسة من دون تسجيل أو تصوير، وكانت العبارة الأبرز أنه لا يوجد من يصلح لتمثيل منتخب مصر.. عبارة لم يتفوّه بها "العميد" لكنها كانت كفيلة لإثارة الوسط الرياضي ضده، حتى مع توضيح شقيقه إبراهيم حسن مدير المنتخب لتلك التصريحات ليلًا، لكن عقد تلك الجلسة ومنع الصحفيين من التسجيل والتصوير، كان بلا شك إحدى خطايا حسام حسن في تلك الجلسة.

خلاف مع عمر مرموش

من ضمن أبرز تصريحات حسام حسن، أنه تواصل مع عمر مرموش مهاجم أينتراخت فرانكفورت الألماني، لكن ذلك الأخير أوضح له أنه لن يستطيع القدوم إلى المعسكر القادم بسبب استعداده للخضوع لعملية جراحية بنهاية الموسم، قبل أن يوضح أنه طلب من اللاعب تأجيل تلك العملية، لكنه أخبره بأن النادي حدّد موعدًا بالفعل لها، ولا يمكن تأجيلها.

winwin انفرد بخبر حصري، بعد التواصل مع أينتراخت فرانكفورت، حيث أكد النادي الألماني أنه لم يتم اتخاذ أي قرار بخصوص أي عملية لمرموش، كما أوضح المصدر أنهم لا يعرفون عن أي مراسلات خاصة بينهم وبين الاتحاد المصري، كما ذكر حسام حسن، بشأن أي عملية جراحية من الأساس للاعب.

تضارب التصريحات يضعنا أمام خلاف في الأفق بين حسام حسن وعمر مرموش.. مشكلة تأتي في وقت صعب، في ظل وجود أزمة أخرى منذ أشهر مع محترف آخر، ألا وهو محمد صلاح قائد منتخب مصر وجناح ليفربول.

تضارب تلك التصريحات قد يضعنا أمام عديد الاحتمالات، وبكل الأحوال فهي ليست في صالح "العميد" أو المنتخب.

انتقاد غير صحي للكرة المصرية

انتقد حسام حسن الكرة المصرية بشكل واضح، حيث صرّح أنها تعاني، وأن الدوري لا يُقدّم أي شيء جديد، كما لا يُقدّم له لاعبين جددًا قد يستطيعون تقديم الإضافة لقائمة المنتخب.

حسام حسن صرح قائلًا: "ما الشيء الجيد أو الأداء الذي يُقدّمه لنا الدوري؟ الجميع يعرف تقييم ما نشاهده. أريد أن يُخبرني أي منكم عن لاعب جديد يستحق الانضمام إلى منتخب مصر من الدوري".

حسام حسن خلال مباراة مصر ونيوزيلندا (Getty) ون ون winwin

اقرأ المزيد

وأوضح:" نشاهد المباريات من المقصورة بالملاعب، وندعو الله أن نشاهد لاعبًا واحدًا جديدًا يساعدنا".

تصريحات حسام حسن التُمس منها التقليل الكبير لجودة منتج الكرة المصرية، وهو أمر لن يكون في صالحه بالتأكيد، بانتقاده علنًا بشكل غير إيجابي لاعبي الدوري المصري.

تأكيد الصدام مع الأندية

حسام حسن كان قد طلب بدء معسكر منتخب مصر يوم 28 مايو/ أيار، وهو قبل موعد الأجندة الدولية، أمر رفضه الأهلي خاصة في ظل ضغط الموسم، كذلك رغبته في خوض مباراته مع الألومنيوم في كأس مصر باللاعبين الدوليين.

"العميد" في جلسته مع الصحفيين، تمسك بإقامة المعسكر مبكرًا، أي 4 أيام إضافية قبل الأجندة الدولية، موضحًا: "الأندية تطلب تأجيل مبارياتها المحلية لأنها في مهمة قوية من وجهة نظرهم، ماذا عن مهمة منتخب مصر؟ مهمة قومية أم لا؟

اختار حسام حسن تأكيد الصدام مع قطبي الكرة المصرية، بدلًا من إيجاد حل أو توضيح الأمور من دون الدخول في صراع مع الأهلي خاصة، وهو ما قد يُسبّب له أزمة أيضًا مستقبلًا.

أهم القصص

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق