ديوان المحاسبة يبحث مع سفارة هولندا ارتفاع منسوب المياه الجوفية بزليتن

هسبريس 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

بحث ديوان المحاسبة مع سفارة هولندا لدى ليبيا معالجة ظاهرة ارتفاع منسوب المياه الجوفية في مدينة زليتن.

جاء ذلك خلال اجتماع رئيس ديوان المحاسبة خالد شكشك أمس الاثنين، بمقر الديوان، بحضور السفير الهولندي لدى ليبيا جوست كلارينبيك، والقائم بأعمال السفارة الليبية لدى هولندا، واللجنة المكلفة من قبل رئيس الديوان لمتابعة أعمال اللجان الفنية المكلفة بمعالجة ظاهرة ارتفاع منسوب المياة بمدينة زليتن.

وبين المكتب الإعلامي لديوان المحاسبة أنه جرى خلال الاجتماع تقديم إحاطة إلى السفير الهولندي حول أسباب الظاهرة، والوضع الحالي لها، إلى جانب استعراض آخر ما تم التوصل إليه من قبل اللجنة الفنية المكلفة من جهاز تنفيذ مشروعات الإسكان والمرافق، ولجنة الطوارئ المكلفة من قبل المؤسسة الوطنية للنفط.

واستعرض الاجتماع الإجراءات التي اتخذها مع المكتب البريطاني بشأن التعاقد معه، بالإضافة إلى النتائج التي تم التوصل إليها من قبل المكتب الاستشاري الوطني، وشركة الروافد للدراسات الجوتقنية والدراسات الجوفيزيائية ودراسات الرفع المساحي.

وتناول الاجتماع أهم النتائج لجميع الجهود المبذولة في هذا المجال، وإمكانية الاستفادة من خبرات الشركات الهولندية، سواء لمعالجة الظاهرة في مدينة زليتن أو في إدارة الموارد المائية.

وتم الاتفاق على عقد اجتماع فني أواخر الشهر الجاري، برعاية السفارة الليبية لدى هولندا، يشمل جميع الجهات واللجان الفنية للتقابل مع الخبراء الهولنديين، للوقوف على ما تم التوصل إليه من  الناحية الفنية، وتحديد سبل التعاون مع الجانب الهولندي، لوضع سياسة تجميعية لجميع الإجراءات التي يتم اتخاذها للوصول إلى حل نهائي للظاهرة والاستفادة من خبرات الجانب الهولندي بالشكل الأمثل.

يمكن قراءة الخبر من المصدر من هنا

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق