الشهادة بـ 10 آلاف جنيه.. القبض على متهمة بإدارة كيان تعليمي وهمي بسوهاج | بث مباشر

القاهرة 24 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

نجح ضباط الإدارة العامة لمكافحة جرائم الأموال العامة، منطقة جنوب الصعيد، في ضبط سيدة بسبب اتهامها بإدارة كيان تعليمي وهمي بدون ترخيص، تحت مسمى الأكاديمية الخاصة، وذلك في دائرة مركز أخميم شرق محافظة سوهاج.

ضبط سيدة تدير كيان تعليمي وهمي في سوهاج

وعن تفاصيل الواقعة، فـ تعود عندما ورد إلى الأجهزة الأمنية في محافظة سوهاج، بلاغًا يفيد بأن هناك سيدة تدعى ناردين البالغة من العمر 26 عامًا، تدير كيانًا تعليميًا دون ترخيص، تحت مسمى الأكاديمية الخاصة، حيث أنها اتخذتها وكرًا من أجل ممارسة نشاطها الإجرامي في الاحتيال على الراغبين في الحصول على شهادات دراسية مزورة.

وتمكنت الأجهزة الأمنية في محافظة سوهاج من استهداف مقر الأكاديمية في مركز أخميم، وتم ضبط السيدة المتهمة بإدارته، حيث تم العثور بحوزتها على عدد من المضبوطات التي يتم استخدامها في إصدار شهادات دراسية مزورة.

وأشارت التحريات إلى أن المتهمة تقوم بمنح الدارسين دورات تعليمية في مجالات مختلفة، وإيهامهم بأن هذه الشهادات سوف يتمكنوا من خلالها من الالتحاق بالعمل لدى المؤسسات والشركات الكبرى في الداخل والخارج.

كما أضافت التحريات أن المتهمة كانت تنظم دورات تدريبية ودراسية وهمية، والتي استطاعت من خلالها أن تستقطب أكبر عدد من راغبي الحصول على هذه الشهادات، وذلك مقابل مبالغ مالية تتراوح بين 5 إلى 10 آلاف جنيه للشهادة الواحدة.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق