"أكديطال" تفتتح مستشفى ابن النفيس

هسبريس 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

أعلنت مجموعة “أكديطال” عن افتتاح المستشفى الدولي ابن النفيس بمدينة مراكش، المتخصص في علاج الأورام وأمراض الدم، وذلك في إطار تطوير إستراتيجيتها في التوسع والتوزيع الجغرافي.

وقالت المجموعة إن المستشفى الدولي ابن النفيس يعد مؤسسة صحية متطورة متخصصة في علاج السرطان، بسعة تبلغ 100 سرير، وتقدم مجموعة شاملة من الخدمات في علم الأورام، وفقًا لأعلى المعايير في مجال الرعاية الصحية، بحيث تستخدم الفرق المتخصصة أحدث التقنيات لتقديم رعاية فعالة للمرضى المصابين بالسرطان.

تجهيزات متطورة

أوضح بلاغ توصلت به هسبريس أن “معدات المستشفى الدولي ابن النفيس بمدينة مراكش تشمل جهازين للعلاج الإشعاعي من الجيل الحديث (هالسيون وإيدج)، و41 كرسيا للعلاج الكيميائي، و8 غرف للرعاية المركزة، و6 غرف عمليات متطورة”، مردفا: “هذه المعدات المتقدمة تسمح لفريقنا الطبي المؤهل بتقديم رعاية عالية الجودة، مع التركيز على تقديم رعاية شاملة ومشخصة للمرضى المصابين بالسرطان”.

وأضاف نص البلاغ أن “مركز الأورام في المستشفى الدولي ابن النفيس يتميز بمراكز استثنائية في علاج السرطان، كما يقدم علاجات متقدمة في العلاج الكيميائي والعلاج الإشعاعي والعلاج الإشعاعي الموضعي، باستخدام أحدث التقنيات، لتوفير رعاية فعالة وشخصية لمرضى السرطان”.

وأشارت مجموعة “أكديطال” إلى أن “المؤسسة الصحية الجديدة تقدم خدمات متخصصة في أمراض الدم وجراحة السرطان وزراعة النخاع العظمي والطب النووي، وأمراض الثدي والكثير غيرها، بالإضافة إلى وحدة العناية المركزة للأورام ووحدة العناية المركزة لأمراض الدم”، وزادت: “يتم دعم كل تخصص من قبل فريق طبي متخصص ومرافق حديثة، ما يضمن رعاية عالية الجودة ونهجًا مناسبا لكل مريض”.

مسار العلاج: شامل وفعّال

ورد ضمن المصدر ذاته أن “المستشفى الدولي ابن النفيس بمدينة مراكش يقدم نظامًا متكاملًا وآمنًا لرعاية المريض، تم تصميمه للتميز في الرعاية الصحية، بحيث يضمن هذا النظام المبتكر دعمًا شخصيًا خلال كافة مراحل العلاج، إلى جانب خدمة الطوارئ التي تعمل على مدار الساعة طـوال أيـام الأسـبوع، متاحة لاستقبال المرضى في حالات حرجة، مع وجود دائم لأطباء ذوي خبرة وطاقم طبي مساعد متخصص، جاهز للاستجابة بسرعة لتقديم أفضل رعاية ممكنة؛ بحيث تعتبر هذه الاستجابة الفورية أمرًا حيويًا لضمان تقديم رعاية مثلى في حالات الطوارئ”.

وأكد المصدر ذاته أن المستشفى الدولي ابن النفيس يحتوي على مختبر للتحاليل الطبية، فضلاً عن مركز للأشعة متكامل يتضمن التصوير بالرنين المغناطيسي (IRM)، وجهاز السكانر (Scanner)، والفحص العادي بالأشعة (Radio Standard)، وجهاز الأمواج فوق الصوتية (Échographie)، وجهاز الماموغرافيا (Mammographie)”، مشيرا إلى أن “هذه التجهيزات المتقدمة تهدف إلى تحسـين مسار المريض وتسريع عملية تشخيص الأمراض والتكفل بها”.

“إدارة بيانـات المرضـى تتـم بشـكل رقمـي، مـا يسهل الاطـلاع الفـوري والآمـن علـى معلومـاتهم، وبالتالي يعزز فعاليـة الرعايـة المقدمـة بالمستشفى الدولي ابن النفيس. كما يهتم المستشفى بالمريض بشكل شامل وليس فقط بالمرض، بحيث يعتبر العلاج التكاملي أولويةً في مركزنا، حيث نقدم مجموعات نقاش، وجلسات للعناية بالأظافر مع ‘مساج’، و’يوغا’، وعدة أنشطة أخرى”، يضيف البلاغ.

حري بالذكر أن المستشفى الدولي ابن النفيس بمدينة مراكش يعتبر ثاني افتتاح تقوم به مجموعة أكديطال في بداية سنة 2024، وبذلك يصل عدد المؤسسات الصحية التي تديرها المجموعة إلى ثلاث وعشرين (23) حتى الآن، ويمتد وجودها في أحد عشر (11) مدينة. ويندرج هذا الافتتاح في إطار سلسلة من أحد عشر (11) عملية إطلاق مقررة هذه السنة، وذلك بعدة مدن مغربية، مثل الصويرة وتطوان والرشيدية وغيرها.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق