دبابات الجيش الإسرائيلي تتوغل داخل رفح الفلسطينية بعد نزوح 450 ألف شخص

القاهرة 24 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

الثلاثاء 14/مايو/2024 - 04:25 م

أفادت وسائل إعلام عبرية، بأن دبابات الجيش الإسرائيلي توغلت داخل رفح الفلسطينية استعدادا للعملية العسكرية في رفح الفلسطينية بعد فرار 450 ألف نازح فلسطيني.


وأكدت تقارير أمريكية أن الحكومة الإسرائيلية، تواصل حشد قواتها بالقرب من جنوب قطاع غزة، استعدادا لتوغل واسع النطاق في المدينة المكتظة بالنازحين، وسط تحذيرات أممية ودولية من مخاطر الهجوم الإسرائيلي المزعوم.

وفي ذلك قال اثنان من كبار المسؤولين في الإدارة الأمريكية، في تصريحات لشبكة CNN الأمريكية، إن الإدارة الأمريكية ترى أن إسرائيل حشدت ما يكفي من القوات على أطراف مدينة رفح جنوب قطاع غزة، للبدء في التوغل البري واسع النطاق المزعوم خلال الأيام المقبلة.

وأشار المسؤولون الأمريكيون، إلى أن واشنطن غير متأكدة حاليًا ما إذا كانت إسرائيل قد اتخذت قرارا نهائيا بتنفيذ مثل هذه الخطوة، التي تمثل تحديا مباشرا للإدارة الأمريكية والمجتمع الدولي.

الحرب على غزة 

وفي ذات السياق، كشفت منظمة هيومن رايتس ووتش الحقوقية في تقرير صادر عنها، أن إسرائيل تستخدم التجويع كأسلوب حرب في غزة، مشيرة إلى أن تلك السياسية وضعها المسؤولون الإسرائيليون وتنفذها القوات الإسرائيلية.

وفي رفح، قال مدير مستشفى أبو يوسف النجار، أن الاحتلال الإسرائيلي وضع المستشفيات في المنطقة الحمراء ويهدد الطواقم الطبية بالتصفية الجسدية، مضيفًا أنه يستهدف مستشفيات رفح بشكل مباشر.

وأكد علي أن قوات الاحتلال الإسرائيلي تستهدف كل من يتحرك في محيط المستشفى، مشيرًا إلى أن مستشفى غزة الأوروبي سيتوقف عن الخدمة خلال ساعات قليلة نتيجة نفاد الوقود.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق