قد تصبح سامّة … أطعمة تجنبي إعادة تسخينها

الامارات نيوز 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

متابعة: نازك عيسى

 

تحذّر الجهات الطبية والخبراء بشدة من إعادة تسخين الأطعمة، حيث قد تتسبب هذه العملية في زيادة خطر الإصابة بالأمراض المنقولة بالغذاء. يرتبط هذا بتكاثر البكتيريا في الطعام عند تسخينه وتبريده مرة أخرى. بعض الأطعمة، كالأرز والخضروات الورقية الخضراء، تحتوي على بكتيريا يمكن لها البقاء على قيد الحياة أثناء الطهي وتصبح سامّة عند إعادة تسخينها.

و تم تسليط الضوء على الأطعمة التي يُفضل تجنب إعادة تسخينها بشكل غير صحيح، نظراً لاحتمالية تسببها في التهابات المعدة والتسمم الغذائي نتيجة التسخين المتكرر.

بالإضافة إلى أن تسخين الخضروات الورقية الخضراء قد يؤدي إلى فقدان الطعام لقيمته الغذائية بسبب تحلل النترات إلى نتريت، لذا يُفضل استهلاك هذه الخضروات طازجة أو استخدامها مباشرة بعد الطهي.

كما يُحذر من تسخين الدجاج مراراً وتكراراً، حيث يزيد هذا الأمر من نمو البكتيريا، خاصة إذا لم يتم تخزين الطعام بشكل صحيح. ينصح الأطباء بإعادة تسخين الدجاج مرة واحدة فقط عند درجة حرارة عالية لقتل البكتيريا.

أما تسخين الأطعمة التي تحتوي على الفطر، فقد يؤدي إلى تدهور بروتيناتها، مما يؤثر سلباً على الجهاز الهضمي. لتجنب أية مشكلات صحية، يُفضل تناول الفطر المطبوخ الطازج.


تابعنا


            

أخبار ذات صلة

0 تعليق