«أوبك» تتمسك بتوقعاتها للطلب العالمي.. كيف تفاعلت أسعار النفط؟

العين الاخبارية 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

أبقت منظمة البلدان المصدرة للبترول (أوبك)، الثلاثاء، على توقعاتها بنمو قوي نسبياً للطلب العالمي على النفط في عام 2024.

وقالت إن هناك فرصة لأن يكون أداء الاقتصاد العالمي أفضل من المتوقع هذا العام.

2.25 مليون برميل يومياً.. زيادة بالطلب العالمي في 2024

وقالت المنظمة في تقريرها الشهري إن الطلب العالمي على النفط سيرتفع بمقدار 2.25 مليون برميل يوميا في عام 2024، وبواقع 1.85 مليون برميل يوميا في عام 2025.

ولم تغير المنظمة أيا من توقعاتها عن الشهر الماضي.

وهذا هو التقرير الأخير قبل اجتماع تحالف أوبك+ المقرر عقده في الأول من يونيو/حزيران لتنسيق سياسة الإنتاج.

وتعبر أوبك عن تفاؤلها بشأن التوقعات الاقتصادية.

وقالت في التقرير "رغم بعض الاحتمالات الهبوطية، فإن الزخم المستمر الذي لوحظ منذ بداية العام قد يوفر اتجاهاً صعودياً إضافياً لنمو الاقتصاد العالمي في عام 2024 وما بعده".

استقرار أسعار النفط

فيما استقرت أسعار النفط، الثلاثاء، بعدما أبقت منظمة البلدان المصدرة للبترول (أوبك) على توقعاتها للطلب العالمي على النفط ومع ترقب المتعاملين لبيانات التضخم الأمريكية هذا الأسبوع.

وتراجعت العقود الآجلة لخام برنت تسعة سنتات إلى 83.27 دولار للبرميل بحلول الساعة 1102 بتوقيت غرينتش، وخسرت العقود الآجلة لخام غرب تكساس الوسيط تسعة سنتات إلى 79.03 دولار للبرميل.

وسجل خام برنت أمس الإثنين أكبر مكاسبه اليومية في أكثر من أسبوعين، بينما حقق خام غرب تكساس الوسيط أعلى مكاسبه اليومية في أكثر من شهر، بفضل إشارات على تحسن الطلب من الولايات المتحدة والصين.

وتترقب الأسواق بيانات مؤشر أسعار المستهلكين الأمريكية المقرر صدورها غدا الأربعاء بحثا عن دلائل حول موعد اقدام مجلس الاحتياطي الاتحادي (البنك المركزي الأمريكي) على خفض أسعار الفائدة، وهو ما قد يحفز النمو الاقتصادي وبالتالي الطلب على النفط.

aXA6IDJhMDE6NGZmOmYwOjIyY2E6OjEg

جزيرة ام اند امز

US
إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق