تعليم المنيا تستعد لانطلاق امتحانات الشهادة الإعدادية غدا

الشروق نيوز 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

ماهر عبدالصبور :
نشر في: الثلاثاء 14 مايو 2024 - 4:31 م | آخر تحديث: الثلاثاء 14 مايو 2024 - 4:31 م

أكد حمدي مصطفى وكيل وزارة التربية والتعليم بالمنيا، اليوم الثلاثاء، استلام جميع لجان الشهادة الإعدادية، حيث تنطلق غدا الأربعاء أول أيام امتحانات الشهادة الإعدادية بالمحافظة، وسط إجراءات أمنية ووقائية مشددة، وتحرر من دخول التليفون المحمول سواء مع الطلاب أو الملاحظين.

وأضاف وكيل وزارة التربية والتعليم بالمنيا، أنه تم عقد اجتماعا موسعا مع رؤساء لجان امتحانات الشهادة الإعدادية للقطاعات الثلاثة للعام الدراسي 2023-2024، على مدار يومين بمسرح ديوان المديرية، بحضور الدكتور علي عبدالسلام رجب مدير عام التعليم العام؛ لمناقشة الاستعدادات النهائية لامتحان الفصل الدراسي الثاني للشهادة الإعدادية، والتي من المقرر أن تبدأ غدا الأربعاء وتنتهي 21-5-2024 .
ولفت إلى أن أعمال الامتحانات هي مهمة وطنية يجب أن تؤدى على أكمل وجه بتضافر الجهود بين الجميع مع اعتبار التعليم أمن قومي لا مساس به ولا تقصير فيه، مشيرا إلى أن المقصرين ليس لهم مكان بين العاملين بتعليم المنيا.

وشدد وكيل الوزارة، على ضرورة الالتزام بالتعليمات والقرارات الوزارية المنظمة لأعمال الامتحانات، والالتزام بنشرة الموانع الصادرة من مديرية التربية والتعليم، والتشديد بعدم السماح نهائياً بدخول أو استخدام الهاتف المحمول داخل اللجان للطلبة أو الملاحظين، والتصدي بكل حزم لأي محاولات غش، والتوجيه بضرورة توفير المناخ المناسب والهدوء لكي يتمكن الطلاب من أداء الامتحان بشكل سليم.

ووجه وكيل الوزارة، بسرعة التواصل مع غرفة العمليات المنعقدة طوال فترة الامتحانات على مستوى المديرية والإدارات التعليمية التسع بصفة مستمرة لمتابعة سير الامتحان والإبلاغ الفوري عند وجود أي مشكلة.

كما أكد ضرورة التحقق من شخصية جميع العاملين باللجنة، والتحقق من شخصية الطالب الممتحن، عن طريق بطاقات تحقيق الشخصية، وشدد على أنه يمنع تماماً خروج أي من العاملين باللجنة بعد فتح مظاريف الأسئلة.

كما أوصى دكتور علي عبدالسلام، مديري عموم الإدارات التعليمية بضرورة تقديم تقرير عن أداء رئيس اللجنة في نهاية سير الامتحان، موضحا أن الدكتور رضا حجازي وزير التربية والتعليم والتعليم الفني أثنى على سير امتحانات الفصل الدراسي الأول للشهادة الإعدادية فى محافظة المنيا متمنياً للجميع التوفيق.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق